وائل الإبراشي: التعايش مع كورونا هو الحل.. وتجاوزنا مرحلة النصائح (فيديو)

بوابة الفجر
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن التعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، هو الحل، إلى أن نجد حلًا وعلاجًا، موضحًا أن العالم كافة بدأ عملية التعايش ومصر فى القلب من ذلك، من أجل تجاوز الجائحة، مشيدًا بما فعله أهالى قرية الخطارة فى قنا بعدما قاموا بعزل أنفسهم ذاتيًا بعد إصابة 25 من أبنائها، ولم ينتظروا تدخل الدولة أو وصول المسئولين أو الأطباء.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية،أنه فى مقابل الشعور بالمسئولية من قبل البعض إلا أن هناك استهانة كثيرة ومتعددة فى كافة محافظة مصر من بعض المواطنين، معقبًا:"تجاوزنا مرحلة النصائح، واعتقد أننا وصلنا إلى حالة أن يكون الشخص لديه وعى شديد بخطورة الفيروس القاتل..وفى حال استهانة المواطن سوف يعود فى النهاية إلى أسرته وقد يلحق الضرر بهم".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاربعاء، عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2980 حالة، من ضمنهم الـ 2486 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاربعاء، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و556 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

واستعرض "الإبراشى"، عرض صور لجلسة صلح بين عائلتين فى أسوان، عقدها أحد النواب، مشددًا على أن ذلك شئ نبيل ولكنه مؤذى فى ذات الوقت، ولا يصح فى وقت الجائحة، فضلًا عن أنه يكرس لحالة الاستهانة لدى المواطنين.

كما استعرض مقدم البرنامج صورًا لإفطار جماعى لبعض المواطنين فى حديثة عامة، وعلق قائلًا:"هذه صور سلبية تضر بصحة..لا ولائهم فى زمن الطاعون أو الجائحة"


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا