كاهن كنيسة الأنبا بولا أرض الجولف: تلميذ البابا كيرلس لم يتنبأ بنهاية كورونا

بوابة الفجر
علق القمص أرميا حلمي كاهن كنيسة الأنبا بولا أرض الجولف، على ما تداول من شائعات بتنبؤ الراهب القمص روفائيل أفا مينا الراهب بدير مارمينا العامر بمريوط وتلميذ البابا كيرلس: أن الجري وراء الغيبيات ليس من تعاليم كنيستنا القبطية بل هو حيل شيطانية لتعطيل الناس عن الصلاة والتوبة الحقيقية، فأبونا روفائيل أفامينا تلميذ البابا كيرلس السادس لم يتنبأ أبدا بانتهاء كورونا آخر الشهر وهذا ادعاء ليس له أساس من الصحة وأؤكد ذلك بصفتي تلميذ من تلاميذه وأحد المقربين له.

وتابع "حلمي" في تصريحات خاصة لبوابة الفجر: فأبونا روفائيل يقدم صلوات ودعاء إلى الرب كي يحفظ شعبه وأولاده ويرفع عن العالم كل شر وبلية، ويدعوا رب المجد أن فتح أبواب الكنائس وهي طلبه تقال في نهاية كل قداس بأن يجعل الرب أبواب الكنائس مفتوحة للمؤمنين على مر الأزمان وإلى نهاية كل زمان.

واختتم: "ونحن نصلي ونضع الأمور أمام الله وفي الوقت المناسب لكي يستجيب الله، كما أن أبونا روفائيل لا يحب طريقة علم الغيب ولا يدعي علم الغيب ولكن هو قديس وبركة، ولا أحب أن أذكر فضائله لأننا لم نتعود أن نتكلم عن الآباء في حياتهم".

وكان الراهب القمص روفائيل أفا مينا قد تداول فيديو له يصلي مزمور "رفعتُ عينيّ إلى الجبال من حيثُ يأتي عوني؛ معونتي من عند الربّ صانعِ السما والأرض؛ لا يَدَعُ رِجْلَكَ تَزِلّ لا ينعسُ لا ينامْ، الربُّ يَحْفَظُكَ الربُّ سِتْرٌ لكَ، لا تؤذيكَ الشمسُ في النهارْ ولا القمرُ في الليلْ، يَحْفَظُكَ الربُّ من كلِّ سوءٍ يَحْفَظُ الربُّ نفسَكَ، يَحْفَظُ الربُّ ذهابَكَ وإيابَكَ من الآن وإلى الأبدْ".

وطالب راهب دير الشهيد مار مينا، من الله بأن يحفظ شعب مصر من أجل الجسد الطاهر والدم الكريم ليتمجد اسمه في العالي ويرفع رأس مصر وشعبها حتى أن يزيل عنا الوباء والغلاء وجميع الأمراض والأحزان والتجارب بشفاعة القديسة العذراء مريم أم النور والدة الإله ورئيس الملائكة روفائيل مفرح القلوب ورئيس الملائكة الجليل ميخائيل والشهيدي مار مينا ومار جرجس البطل الروماني الشهيد وبصلوات البابا الراحل كيرلس السادس.

وختم القمص روفائيل قائلًا: "ربنا يطمنى عليكم وربنا هايفتح بسرعة إستجيب يارب"، وانتشر الفيديو تحت عنوان تنبؤ القمص رافائيل أفا مينا تلميذ البابا كيرلس السادس بنهاية كورونا أخر مايو، وهذا ما ينفيه القمص أرميا حلمى وهو من أبناء الراهب روفائيل أفامينا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا