ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بمستشفى العجمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ارتفع عدد حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل مستشفي العجمي النموذجي، غرب الإسكندرية، المخصص للحجر الصحي، إلي 83 حالة، بعد خروج حالة جديدة ، بعدما تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية. 

وأشارت الدكتورة ميرفت السيد، مدير المستشفى، إلى تعافي حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا وخروجها، اليوم الأربعاء، بعدما تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلي سلبية للفيروس وتماثلت تمامًا للشفاء، وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء داخل المستشفي إلي 83 حالة.
وأضافت "السيد"، في تصريحات صحفية، أن عدد الحالات التي تم تحويلها إلي مستشفي الحجر الصحي بالمدينة الشبابية بأبي قير قد ارتفع إلي 191 حالة حتي الآن، وذلك لقضاء فترة "نقاهة" بالمدينة الشبابية بعد أن استكملوا العلاج وقربوا علي الشفاء تمامًا، وذلك بهدف إخلاء أماكن أخري داخل المستشفي للطوارئ.

إصابات كورونا تتجاوز الـ5 آلاف

تجاوزت مصر الخمسة آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء، بعد تسجيل 260 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات لـ 5042 حالة، كما سجلت أعلى معدل وفاة بعد تسجيل 22 حالة، ليرتفع معدل الوفيات لـ 359 حالة.

خروج 68 من المصابين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 68 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1304 حالات حتى الأمس.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1669 حالة، من ضمنهم الـ 1304 متعافين.

تسجيل 260 حالة جديدة 

وأشار إلى تسجيل 260 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بجانب وفاة 22 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.