نيويورك تعلن تسجيل 630 وفاة جديدة بفيروس كورونا

بوابة الفجر
أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، تسجيل 630 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الفحوصات الطبية كشفت إصابة 114 شخصاً من الشرطة في مدينة ديترويت الأمريكية بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن اثنين منهم توفيا نتيجة الإصابة بالفيروس.

وكانت تقارير أمريكية تحدثت عن دخول أكثر من 430 ألف شخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية قادمين من الصين، منذ الإعلان عن اكتشاف فيروس كورونا المستجد.

وفي نهاية مارس، أصيب أكثر من 500 شرطي في ولاية نيويورك الأمريكية بفيروس كورونا المستجد؛ بعد تسجيل 200 إصابة بين أفراد الشرطة خلال يوم واحد.

وذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن إدارة الشرطة بنيويورك أفادت بأن 4111 من الضباط سجلوا إجازة مرضية، وجرى تسجيل 170 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف إدارة الإطفاء بولاية نيويورك.

ويذكر أن كشف حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، الجمعة، أنَّه تحدَّث مع الملياردير الصيني جاك ما، المؤسس المشارك لمجموعة "علي بابا" القابضة، للحصول على مساعدة من عملاق التجارة الإلكترونية في مجال المواد الطبية من الصين، أكبر منتج لمعدات الوقاية الشخصية. 

وأكد حاكم نيويورك الذي برز كصوت وطني في مجال مكافحة فيروس كورونا، في إفادة يومية عن الأزمة الصحية، أنه سيوقع أمراً تنفيذياً بأخذ أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية من منشآت الولاية التي توجد فيها ولا تحتاج إليها وذلك لمكافحة الفيروس.

ورد كومو على سؤال عما إذا كان ممكناً تحدي الأمر التنفيذي قضائياً، قائلاً: "إذا أرادوا مقاضاتي لأني أستعير منهم أجهزة التنفس الصناعي الزائدة على حاجتهم لإنقاذ الأرواح فليفعلوا، لن أترك الناس يموتون".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا