تطهير وتعقيم شوارع المنصورة (فيديو وصور)

بوابة الفجر
نفذ قيادات حي شرق وغرب المنصورة بمحافظة الدقهلية حملات ليلية لرفع كفائه الشوارع وغسل الأرصفة وتطهيرها بالكلور والرغاوي فى اطلر مج-ابهة قيروس كورونا المستجد تزامنا مع وقت حظر التجوال.

تتم الحملات تحت اشراف مباشر من الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية وسعد الفرماوي السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير المساعد تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء برفع منظومة النظافة.

استهدفت الحملات منطقة سندوب، وفيلا غيث، وشارع قناة السويس، وميدان الشهداء أمام النصب التذكارس واستمرت الأعمال فى الساعات الاولى من بدء حظر التجوال.

وكان محافظ الدقهلية أكد على استغلال أوقات حظر التجوال، وخلو الشوارع من المارة والسيارات، في إطار تنفيذ الخطط الاحترازية والوقائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بتنفيذ أعمال رش وتطهير الشوارع والأرصفة بسيارات فناطيس المياه المخلوطة بالمواد المطهرة، والدفع برجال الورشة الصناعية بحى غرب والسيارات المكنسية لغسيل ورفع الأتربة من على جانبى الطريق، وذلك بعد تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة.

واستهدفت الحملة رفع كفاءة ونظافة وتطهير وتعقيم شارع الجيش، وبورسعيد، وقناة السويس، لرفع كفاءة كافة الشوارع الكائنة بنطاق الحى، وام قطاع الكهرباء برئاسة حى غرب وشرق المنصورة بالوردية المسائية تحت إشراف مباشر من الدكتور مصطفى عنان نائب رئيس الحي.

وخلال الجولة طلب محافظ الدقهلية من العاملين على السيارات المكنسية بتفريغ حمولتها أولا بأول لمنع تساقط الأتربة بالشارع مرة أخرى، مكلفًا نائب رئيس حي غرب بتكثيف عمل السيارات المكنسية بجميع شوارع المدينة.

وأكد محافظ الدقهلية أن السيارات المكنسية التي انضمت لمنظومة النظافة جاءت من أجل أداء عمل جديد بالمنظومة، وإضافة إليها وتعظيم الاستفادة من وجودها لخدمة المواطنين بجميع مدن المحافظة والارتقاء بمستوى النظافة بما يليق بأهلنا.

ووجه محافظ الدقهلية ببدء عمل السيارات الجديدة التي انضمت لمنظومة النظافة ليصبح عدد السيارات العاملة 6 ستعمل بنطاق المنطقة المركزية المتمثلة في حي شرق وغرب وطلخا ومركز المنصورة، ابتداءا من اليوم

وعلى صعيد آخر أطلق محافظ الدقهلية جولة ميدانية على منافذ بيع اللحوم والخضروات والاسماك فى مدينة المنصورة، وخلال الجولة أطلق محافظ الدقهلية مبادرة تخفيض سعر بيع اللحوم بمختلف منافذ المحافظة ليكون 70 جنيه بدلا من 80 جنيه وتخفيض أسعار بيع جميع أنواع الأسماك بنسبة 25% عن السعر الحالي، وأعلن عن تخفيض أسعار بيع الخضراوات والفاكهة بجميع المنافذ بنسبة 25% عن الأسعار الحالية،وأكد على إلغاء ترخيص اي منفذ بيع في حالة عدم الالتزام بالأسعار الجديدة المخفضة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا