Advertisements

وزير المالية: القطاع الصحي يشهد أكبر زيادة في تاريخه

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن القطاع الصحي سيشهد هذا العام أكبر زيادة في تاريخه بنسبة 23 مليار جنيه زيادة، بنسبة تزيد 30% عن العام الماضي، وهذا شيء لم يحدث سابقا.

وتابع "معيط"، وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن الموازنة الجديدة خصصت 170 مليار جنيه لصناديق المعاشات، وهذا بعد عقد اتفاق تسوية بين الوزارة وبين الهيئة العامة للتأمينات.

وأشار إلى الموازنة الجديد حافظت على دعم رغيف الخبز والسلع التموينية كما هو، وهذا يكلف الدولة 85 مليار جنيه، وتم تخصيص 19 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة، وهناك استمرار في دعم الكهرباء والغاز وبعض المواد البترولية.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حاليًا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة".

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأعرب الرئيس عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا".

ووجه الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية"، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا