Advertisements

نادي القضاة ينعى طبيب بورسعيد المتوفي بكورونا

نادي القضاة
نادي القضاة
نعى نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور أحمد اللواح، أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، والذي وافته المنية، صباح اليوم الاثنين، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، في أثناء عمله، خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض في البلاد.

وقال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة: إن مجلس إدارة النادي، يتقدم لوزارة الصحة وللطواقم الطبية ولجميع العاملين بالقطاع الصحي ولأسرته وزملائه ومحبيه، بخالص التعازي آملين من الله أن يسكنه فسيح جناته.

وتابع أن الظرف الدقيق الذي تمر به مصر، يوجب على النادي أن يقدر كل الجهود التي يقوم بها الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين ومساعدي التمريض والمسعفين والصيادلة الذين يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الأطقم الطبية تسطر بحروف من نور، تاريخا مشرفا لمواقف عظيمة في التعامل مع الحالات المصابة والعمل على استشفائها كما يشكلون ملحمة كبيرة في هذا الواقع الاستثنائي الذي تمر به مصرنا الغالية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

اقرأ أيضًا..

توجيه مهم لرئيس الوزراء بشأن معامل تحاليل كورونا (لمشاهدة التفاصيل كاملة اضغط هنا)

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، في اجتماع عقده مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل.

وفي بداية الاجتماع، استعرضت الوزيرة، الموقف الحالي للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن، 132 حالة.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن، وهي 132 حالة.

كما عرضت الوزيرة التوزيع الجغرافي، لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصى الذى تجريه فرق الوزارة.

وبدوره كلف الدكتور مصطفى مدبولي، بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR).

ومن ناحيتها، أوضحت الوزيرة أنه يوجد حاليا 26 معملا حاليا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

كما عرضت الوزيرة موقف المستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات، وجهود الجهات الحكومية لتوفيرها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا