وزير المالية يزف بشرى سارة عن الترقيات الجديدة بالجهاز الإداري للدولة

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن النفقات المقررة بالموازنة المالية الجديدة تبلغ 1710 مليار جنيه، بينما تبلغ الإيرادات 1300 مليار جنيه، منوها بأن العجز في موازنة "2020-2021" أقل من العام السابق.

وأكد "معيط"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" ببرنامج "الحياة"، مساء الإثنين، أن الموازنة للعام المالي الجديد منحازة تماما للمواطن، وهناك تركيز كبير على قطاعات الصحة والتعليم في الموازنة الجديدة، حيث هناك قفزة في موازنة الصحة في الموازنة الجديدة لأول مرة في تاريخها.

وكشف وزير المالية، أن هناك حركة ترقيات كبيرة بالجهاز الإداري للدولة اعتبارا من 1 يوليو المقبل، وتم رصد 1.5 مليار جنيه لها، مؤكدا أن الدولة المصرية قوية، موجها رسالة للمصريين، "مصر بخير ومتقلقوش، وهنعدي من الأزمة، وإحنا واقفين على رجلينا".

هذا ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حاليًا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة".

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأعرب الرئيس عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا".

ووجه الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية"، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا