4 إرشادات هامة للتعامل مع مصابي كورونا.. تعرف عليهم

بوابة الفجر
قدمت وزارة الصحة والسكان عدة إرشادات لمقدمي الرعاية الصحية لحماية أنفسهم من كورونا، في إطار جهود الوزارة لمواجهة تفشي الفيروس المستجد.

وتستعرض " الفجر" هذه الإرشادات فيما يلي:

1- غسل اليد وفركها بمحلول كحولي لمدة لا تقل عن 40 ثانية قبل التعامل مع المريض، وقبل البدء في أي إجراءات تتطلب النظافة والتعقيم، وبعد التعرض لسوائل الجسم التي من الممكن أن تكون خطرًا قبل إرتداء معدات الوقاية الشخصية وبعد نزعها.

2- ضرورة إتباع الممارسات الخاصة بالنظافة التنفسية داخل المرافق الصحية عن طريق القيام بتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس.

3- يجب إرتداء كمامة طبية خلال التعامل مع المرضى المصابين بأعراض تنفسية حادة.

4- عدم القيام بإجراء خاص بتركيب أنبوبة حنجرية إلا بعد إرتداء رداء طويل الأكمام، وقفازات ماسك، ونظارة واقية للعينين.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 182 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى أمس، من أصل الـ182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح: تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا