تجار السيارات تطالب أصحاب المعارض بالإغلاق التام خوفا من"كورونا"

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات

أعلن مجلس رابطة تجار السيارات ، اليوم السبت،  أنه طالب من أصحاب المعارض  باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية حماية لهم والعاملين بها  من فيروس كورونا المستجد.

 

وبلغ إجمالي عدد الأجراءات الوقائية التى الطالب المجلس أصحاب المعارض نحو 6 إجراءات  ضمن منشور حصلت "الفجر" علي نسخه منه، أهمها"  الأغلاق الكامل لكافة المعارض حرصًا منها على عدم تفشي المرض".

 

وتغلق معارض السيارات أعملها بداية من الساعة الخامسة التزامنا بحظر التجوال المفروض لمدة اسبوعين، وقالت "الرابطة" إن غلق المعارض  الساعة الخامسة يشكل اعلي درجات الأختلاط التى قد تنقل العدوي؛ لذلك تطلب الأغلاق التام.

 

 

وشملت الإجراءات الآخري، أنه  في حالة عدم قدرة المعرض على الغلق، العمل بنصف طاقة الموظفين، وأعطاء النصف الآخر أجازة مدفوعة.

 

وكانت الحكومة ناشدت القطاع الخاص بكافة مجالاته بضرورة أعطاء العاملين إجازة  خلال الأسبوعين القادمين، الذي قامت فيهم بتعطيل مختلف الأعمال ووقف الدراسة وتقليل عدد العاملين بها، وهي خطوات لم يلتزم بها القطاع الخاص حتي الآن.

 

ولم توضح الجمعية في منشورها مدي سلطتها في  فرض  تلك الإجراءات، حيث لم تستند إلى أي عقوبات قد تنفذها على التجار في حالة مخلفتها.


وضمت باقي الأجراءات عدم تسريح اي من العاملين بالمعارض، والألتزام بأعمال النظافة الدورية بالمعارض.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا