لليوم التاسع شباب "منية سندوب" بالدقهلية يواصلون تطهير قريتهم

بوابة الفجر
واصل شباب قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية حملتهم لتطهير وتعقيم شوارع القرية ومداخل المنازل والمحلات لليوم التاسع على التوالى في إطار الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ودعم جهود الدولة عن طريق المشاركة المجتمعية.

فيما حرص الشباب المتطوع في الحملة على إستمرارهم اليومى في تطهير شوارع القرية كاملة بالإضافة إلى تطهير مداخل المنازل والمحلات والشوارع حاملين أجهزة الرش على ظهروهم وسط اشاده وتشجيع من جميع أهالي القريه لهم.

حيث طاف الشباب ارجاء القرية وسط مجموعات منتظمه حتى لا يتركون منزل دون تطهير يوميا بالتزامن بالاضافه الى عمليات توعية للاهالى عن طريق مكبرات الصوت بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل منازالهم وتطهيرها بإستمرار وكذا الالتزام بقرارات الحكومة التى تصدرها في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومنها قرارات الحظر الاخيره للمحلات والسيارات والمواطنين بمواعيد محدده.

فيما أنهى الشباب جولتهم اليومية عقب الانتهاء من حملة التطهير بداخل القرية بالتوجه إلى الطريق السريع امام القريه والذى يسمى بطريق المنصورة القاهرة أو سندوب ميت غمر ويربط مدينة المنصورة بعدة مراكز ومدن اخرى كما يربط المحافظة بعدة محافظة اخرى وقاموا بتطهير السيارات الماره على طريق كما قاموا بتطهير الحواجز الحديدية وسيارات الشرطة المتواجده على كمين القرية.

ومن جانبهم أكد الشباب المشاركون في عمليات التطهير أنهم يقومون بتوفير أجهزة الرش ومواد التطهير فيما بينهم عن طريق الجهود الذاتية ومساعدات أهالي القرية لهم بالمواد والدعم المعنوي مرحبين بأى شخص من القرية يرغب في الانضمام للحملة والتى تزداد يوما بعد يوم معلنين استمرارهم لحين زال الأزمة.

وعلي صعيد اخر شهدت قرية ديمشلت التابعة مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، تنفيذ مبادرة لتوعية المواطنين باتباع إرشادات السلامة في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي، لمنع انتشار فيروس كورونا.


وقام شباب القرية بتوعية المواطنين بضرورة ترك مسافات بينهم أثناء استخدام ماكينات الصراف الآلي، كما قام الشباب المشاركين بتوعية المواطنين بفيروس كورونا، وطرق الوقاية منه.


وأثبت أهالي القرية عن مدى وعيهم لمكافحة فيروس "كورونا"، وقد لاقى هذا الالتزام بالنظام اشادات من رواد شبكات التواصل الاجتماعي من اجل الحفاظ على صحة وامن الاهالى.


وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يجب تعقيم اليدين بالكحول قبل وبعد استخدام الماكينة واستخدام المناديل الورقية للضغط على الأزرار ثم التخلص منها فورًا، بالإضافة إلى ترك مسافة من 1 إلى 2 متر بينك وبين الآخرين أثناء الانتظار، مع تجنب الأماكن والماكينات المزدحمة قدر الإمكان، واستخدام خدمات البنك الالكترونية عوضا عن ماكينات الصراف الآلى إن أمكن.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا