محافظ الدقهلية يلتقي رؤساء المحليات الجدد ونوابهم "صور"

اللقاء
اللقاء
عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية الجدد ونوابهم؛ لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور هيثم الشيخ، نائب المحافظ.

وأكد المحافظ، أن الهدف من حركة تغيير ونقل بعض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، هو ضخ دماء جديدة وأفكار وآليات عمل جديدة تواكب المرحلة الحالية، التي تمر بها البلاد وتناسب المرحلة المقبلة. 

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن أولويات المرحلة هي استمرار أعمال التطهير للمنشآت والشوارع ومتابعة الالتزام بقرارات الحكومة تجاه مواجهة فيروس كورونا، والعمل الجاد على تلبية احتياجات المواطنين والرد على شكواهم بشكل فوري وعاجل. 

وشدد محافظ الدقهلية، على أن أهم الأولويات القضاء على مشكلة القمامة خاصة في المنطقة المركزية (حي شرق وغرب المنصورة ومدينة طلخا والمنصورة) إلى جانب المتابعة الميدانية لرفع تجمعات القمامة والاستفادة من فترات الحظر للانتهاء من أعمال التطهير.

وكلف محافظ الدقهلية، سعد الفرماوي، السكرتير العام للمحافظة، بالإشراف العام على منظومة ومستوى النظافة بنطاق حي شرق المنصورة ومنال الغندور، السكرتير العام المساعد، للإشراف العام على نطاق حي غرب المنصورة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى ضروة بذل جميع أعضاء الجهاز التنفيذي المزيد من الجهود والإخلاص في العمل والإصرار على الارتقاء بمستوى مختلف الخدمات بنطاق المحافظة من أجل تحقيق آمال المواطنين.

وفي سياق متصل، شن نائب محافظ الدقهلية، جولة سريعة بمعظم الشوارع لمتابعة تنفيذ القرار على أرض الواقع، تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الإقليم. 

وأكد محافظ الدقهلية، أن القيادة السياسية والإدارة المصرية، أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأزمات وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحماية والحفاظ على سلامة المواطنين، بعثت برسائل طمأنينة وثقة لدى الشعب في القيادة الرشيدة.

ولفت إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات وخطوات جادة في تنفيذ غلق المحلات وتطهير الأماكن العامة والخاصة والشوارع.

ونوه بدور المجتمع المدني في الدقهلية والتعاون البناء مع المحافظة، والذي يعد علامة مميزة لأهلها، ويؤكد أنهم على قدر المسئولية ولديهم وعي كبير. 

وأشاد المحافظ، بالوعي العام لدى أبناء المحافظة والذي يظهر جليا في الالتزام بتطبيق قرار الغلق والالتزام بالمواعيد المحددة.

كما أشاد بالتعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في تنفيذ مشروعات وتوفير خدمات، مشيرا إلى أن الدقهلية كبيرة بشعبها وأرضها وتحتاج منا كل البذل والعطاء. 

ووجه المحافظ، بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والزراعة وشركة مياه الشرب، في تنفيذ عمليات الرش في الشوارع الرئيسية والمناطق الواسعة على أن تقوم ماكينات الرش الصغيرة -والتي تم توفير 250 ماكينة منها من إحدى الشركات- برش الأماكن الضيقة والمغلقة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا