لمخالفتها قرار الحكومة.. غلق كفاتريا بأبو نواس في الغردقة (صور)

الحظر
الحظر
شنت شرطة المرافق بالبحر الأحمر، حملة مكبرة اليوم السبت؛ لمتابعة تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية، يومي الجمعة والسبت، غلقًا تامًا طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجدة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط أحد الكافيهات بمنطقة أبو نواس بمدينة الغردقة، مخالفة لقرار مجلس الوزراء، وتم ضبط كفاتريا تعمل من باب خلفي.

وأكد مصدر أمني، أنه تم إخلاء الكفاتريا من جميع محتوياتها وتم غلق الكفاتريا وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وشهدت مدن البحر الأحمر المختلفة، التزامنا ملحوظًا في تطبيق قرار غلق المحلات التجارية غلق تام يومى الجمعة والسبت طبقًا لقرار مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل، أصدر محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، قرارًا صباح اليوم السبت، بغلق كل الشواطئ بالمحافظة، ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد الازدحام الذي شهده عدد من شواطئ المحافظة في أكثر من مدينة.

وجاء ذلك قبيل ساعات حظر تحرك المواطنين، حيث أن أي تجمعات تعد مخالفة لخطة الدولة للحد من انتشار العدوى.

ووجه المحافظ كافة الجهات المختصة بتطبيق القرار، اعتبارًا من اليوم السبت، حتى صدور إشعار آخر، مناشدًا أهالي المحافظة مجددًا بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن الحملات مستمرة يوميًا بمختلف مدن وقرى المحافظة من شمالها إلى جنوبها، ويقوم بنفسه بزيارات ميدانية مفاجئة بمختلف المدن في أوقات مختلفة للتأكد من تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحسم تجاه المخالفين، خاصة من يقوم برفع الأسعار من التجار حيث سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة.

وكان بدأ الأربعاء الماضي، ولمدة أسبوعين، التنفيذ الفعلي لقرارات الحكومة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تطبيق حظر التجول، للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19).

وأكد "مدبولي"، أن القرارات تتضمن غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساء وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت.

وتتضمن الإجراءات ما يلي:

1 - حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا.
2 - إيقاف وسائل النقل العام والخاص فى الفترة نفسها.
3 - غلق المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت.
4 - تعليق جميع الخدمات فى الشهر العقارى والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.
5 - مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.
6 - مد تعليق حركة الطيران لمدة أسبوعين.
7 - تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين.
8 - يُستثنى من قرارات حظر حركة المواطنين الأطباء والصحفيين والإعلاميين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا