تدعم اللاجئين المصريين والسوريين.. مالا تعرفه عن كندة علوش في يوم ميلادها

بوابة الفجر
Advertisements
تحتفل الفنانة السورية كندة علوش اليوم الجمعة 27 مارس، بعيد ميلادها، حيث نشأت في عائلة علمية حيث أن والدها طبيب ووالدتها مهندسة، ودرست "علوش" الأدب الفرنسي وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

عملت كندة علوش كمساعد مخرج في سوريا،من خلال المسرح ثم مساعد مخرج في السينما،ثم عملت كممثلة في الدراما السورية وكانت أول أعمالها "أشواك ناعمة".

وبعد نشوب الأزمة السورية كانت "علوش" داعمة لوطنها سوريا،مع عدد من الفنانات منهم فدوى سليمان ويارا صبري وسمر كوكش ،أصالة نصري،ومن ثم اتضطرت إلى مغادرة وطنها إلى مصر.

أثبتت كندة علوش نجاحها في الإخراج في مصر واستقرت مع عائلتها،ولكنها لم تنسى وطنها سوريا ودائما ما تذهب لزيارة أصدقائها وأحبابها هناك.

قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية التي لاقت إعجاب الجماهير منها مسلسل "أهل كايرو" ،"الحبيب الأول "، "العشق الحرام" ،"على كف عفريت".

تزوجت "علوش" مرتين الأولى من الكاتب والسيناريست فارس الذهبي،ولكنها انفصلت عنه بعد زواج طال لمدة 8 سنوات،وبعد مجيئها مصر ربطتها قصة حب بالفنان عمرو يوسف ثم تم عقد قرانهما عام 2016 وزفافهما عام 2017 وأنجبا ابنتها الأولى حياة.

بالرغم من مجيئها مصر واستقرار حياتها فيها، إلا إنها تقوم دائما بدعم اللاجئين السوريين سواء دعم مادي أو معنوي،وكذالك أيضا مع المصريين لذالك تحظى بمحبة المواطنين المصريين والسوريين

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا