دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2020 في مصر وموعدها وقصتها بعض الأدعية المستحبة في ليلة 27 رجب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2020 في مصر وموعدها وقصتها بعض الأدعية المستحبة في ليلة 27 رجب 

نقدم لكم متابعي بوابة "الفجر" الإلكترونية، ‫دعاء ليلة الاسراء والمعراج‬‎، حيث ازادادت في الأونة الأخيرة عمليات البحث عن دعاء ليلة الاسراء والمعراج وموعدها وهل هي فرض أم سنة ويجوز الصيام في هذا اليوم أم لا، فقررنا نحسم الجدل بشأن هذه الجزئية ونستعرض لكم كل ما يخص ليلة الاسراء والمعراج.

وتعتبر ليلة الاسراء والمعراج من أفضل وأعظم الليالي عند المسلمين، وهي معجزة سيدنا ونبينا محمد "صلي الله عليه وسلم"، ونحتفل بهذه المناسبة يوم 27 رجب من كل عام، وفي هذه الليلة يتقرب المسلمين إلي الله عز وجل بالدعاء، وننشر لكم خلال السطور التالية ‫دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2020 موعدها، وأفضل الأدعية في هذه الليلة المباركة.

ليلة الاسراء والمعراج
عاش سيدنا ونبينا محمد "صلي الله عليه وسلم" عامًا مليئًا بالصعوبات والمحن وأطلق عليه "عام الحزن"، حيث شهد الرسول هذا العام وفاة زوجته السيدة خديجة رضي الله عنها التي كانت له السند والدعم والعون، وتوفي أيضًا عمه أبو طالب بن عبد المطلب الذي كان يرافقه دائمًا ويقف بجانبه أمام قبيلة قريش، لذلك أراد الله عز وجل بأن يفرح نبيه ويره من معجزاته الكبري، حيث أسري به ليلاً من مكة إلي بيت المقدس ثم أعرج به بدابة البراق إلي السموات السابعة، حيث قال الله تعالي "سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ".

موعد ليلة الاسراء والمعراج 2020
يحتفل جميع المسلمين في مصر والدول العربية بليلة الاسراء والمعراج، يوم 27 من شهر رجب، الموافق 22 مارس 2020،، وسيتم الاحتفال بالمنازل من خلال تذكير أبنائهم بقصة الإسراء والمعراج، والأدعية المستجابة، وذلك نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتحل علينا خلال الساعات القليلة القادمة ليلة الاسراء والمعراج 2020، فعلينا بالصيام والأدعية المتسجابة، فكل عام والأمة الإسلامية بخير.

‫دعاء ليلة الاسراء والمعراج‬‎ 
- اللـهم إليـك أشـكو ضعف قوتـي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين ** أنت رب المستضعفين وأنت ربـي إلى مـن تـكلني؟ إلـى بعيد يتجهمني أو إلـى عدو مـلكته أمـري إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ** ولـكن عافيتك أوسع لي ** أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أشـرقت لـه الظلمـات وصـلح عـليه أمـر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك لك العتبي حتى ترضى .. ولا حول ولا قوة إلا بك.

- اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

- اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

- أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء إن لا تبق لي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما إلا فرجته، وان أصبحت بحزن فامسيني بفرح و إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

- اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2020 في مصر وموعدها وقصتها بعض الأدعية المستحبة في ليلة 27 رجب 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا