حسام عاشور.. "ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع"

حسام عاشور
حسام عاشور
قضى اللاعب حسام عاشور قرابة الـ16 عامًا داخل صفوف فريقه النادي الأهلي، ولم يلعب في أي فريق آخر منذ أن كان لاعبًا بالفريق وتم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول في موسم 2003/2004.

مكانة حسام عاشور

احتل حسام عاشور مكانة كبيرة داخل النادي الأهلي، بعدما لعب مع كل من جاؤوا لتدريب الفريق، ولم يجلس على دكة البدلاء طيلة تاريخه، ليثبت للمشككين أنه لاعب بحجم النادي الأهلي، بل سطر تاريخًا مع الفريق لم يحققه غيره.

ألقاب حسام عاشور

حصد حسام عاشور طوال مسيرته داخل النادي الأهلي، 34 لقبًا محققًا كل البطولات التي يتمنى أي لاعب الحصول عليها في تاريخه المهني الكروي، ليصبح أكثر لاعبا تتويجًا بالألقاب، مصريا وعربيا.

حسام عاشور على الدكة لأول مرة

وتعرض حسام عاشور إلى إصابة أبعدته فترة قصيرة عن المشاركة تزامنا مع قدوم المدير الفني السويسري الجديد، رينيه فايلر، الذي رفض اللاعب، وأعرب عن عدم احتياجه له، طالبًا من إدارة الشياطين الحمر الاستغناء عنه.

تثر مفاوضات الأهلي مع حسام عاشور

وتعثرت مفاوضات لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، مع اللاعب صاحب الـ34 عامًا والذي رفض المثول إلى طلبات الأحمر والتي تتلخص في إنهاء مسيرته والاعتزال هذا الموسم وعمل مباراة اعتزال له، وإرساله بعثة لأوروبا لتعلم التدريب للاستعانة بخدماته في الجهاز، وهو ما رفضه اللاعب الذي يريد مواصلة اللعب، بعكس رغبة ناديه.

الاستغناء عن حسام عاشور

وأبلغت لجنة التخطيط بالأهلي، اللاعب حسام عاشور بعدم احتياج المدير الفني له خلال الفترة المقبلة، وأن يبحث عن نادٍ آخر، في مفاجأة من العيار الثقيل، ما سبب صدمة كبيرة للاعب وجماهير الكرة المصرية.

تقدير الأهلي للاعبه حسام عاشور

وقال الأهلي إن حسام عاشور لاعب كبير وتقديرًا لتاريخه العظيم مع الفريق قمنا بطرح بعض الأفكار عليه لتكريمه، لكنه أصر على اللعب في ظل رغبة من السويسري فايلر وتمسكه برحيل اللاعب، وهو الشيء الذي لا يتسطيع أن يتدخل فيه مجلس إدارة الأهلي، لأنها رؤية فنية خاصة بالجهاز.

تعليق حسام عاشور 

وعلق حسام عاشور على قرار الأهلي بالاستغناء عنه قائلًا: "الأهلي باعني، ولم أكن أتخيل أن تكون هذه نهايتي مع الفريق، برغم ما قدمته طوال السنين الماضية مع النادي، ولم أتخيل أن يعاملوني بهذه المعاملة".

حسام عاشور يريد مواصلة اللعب

ويريد حسام عاشورمواصلة اللعب داخل البساط الأخضر، وهو ما جعله يرفض اقتراح الأهلي، حيث يرى أنه قادر على لعب موسمين آخرين، فاتحًا الباب أمام الأندية الأخرى من أجل الانضمام واللعب لها.

انتهاء مسيرة حسام عاشور

لتنتهي مسيرة حسام عاشور مع المارد الأحمر، محلقًا كنسره ومحققًا اللقب تو الآخر مرتفعًا في السماء، ومتربعا على عرش اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات، حتى سقط كعادة الدنيا، كما هو الحالي "ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع".


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا