تعرف على مسيرة الأم المثالية لمحافظة الفيوم

نعيمه عبدالوهاب جاب الله
نعيمه عبدالوهاب جاب الله
حصلت نعيمه عبدالوهاب جاب الله عبد الوهاب، صاحبة ال 59 عاما على لقب الام المثالية بمحافظة الفيوم، بعد اعلان وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات عن عام، 2020.

تزوجت الأم عام 1986م ورزقها هللا بثالثة أبناء، حيث توفى الزوج بعد 10 سنوات من الزواج وكان لديها ثالثة أبناء في عمر الأول 9 سنوات والثاني 7 سنوات، والثالث 4 سنوات.

واصلت رحلة الكفاح ورغم قله دخلها ظلت تكافح وقامت بدور الأم والأب معا حتى لا تشعر أبناءها بفقدان الأب، حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس الصيدلة وتزوجت، فيما حصلت الابنة الثانية على ليسانس آداب وتعمل، أم الابن الثالث ضابط شرطة، وما زالت رحلة العطاء مستمرة.

جدير بالذكر أنه عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأعلنت القباج أن المركز الأول علي مستوى الجمهورية فازت به أمينة راشد إبراهيم رحمة من محافظة دمياط وفازت بالمركز الثانى ماجدة ثابت محمد هريدى من محافظة الإسكندرية وتأتى زينب محمد عبد الحميد فايزى في المركز الثالث من محافظة بني سويف.

كما أعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة وأن صفية محمد محمود منسي من محافظة أسيوط فازت كأم بديلة أولى، كما فازت أمينة عبد الحميد عبد العزيز من محافظة الجيزة بالمركز الأول علي مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة وصفاء مصطفى مصطفى عبد الجواد من الجيزة فازت كأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، أيضا فازت أمينة محمد فتحى من الغربية أم مثالية لشهيد القوات المسلحة وفازت سهام مصطفى كمال من القاهرة أم مثالية لشهيد الداخلية.

وصرحت القباج أن عدد الأمهات الفائزات علي مستوى الجمهورية 32 أمًا فائزة وفقًا للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لهذا العام 762 أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات وانطبقت بالفعل الشروط على 404 منهن
وفي كلمتها قدمت التهانى للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات واكدت حرص الوزارة علي تكريم الامهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا