الأمطار تضرب الغربية ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس (صور)

بوابة الفجر
شهدت محافظة الغربية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حالة من الطقس السىء، بدأت برياح شديدة محملة بالأتربة، ثم سقوط أمطار غزيرة على كافة مدن ومراكز المحافظة.

على الفور رفعت أجهزة محافظة الغربية استعدادتها وانتشرت سيارات شفط المياه في الشوارع لإزالة المياة، كما استعدت شركة مياة الشرب والصرف الصحي، حيث قامت منذ مساء أمس بانتشار لسيارات شفط المياة في الشوارع لإزالة مياه الأمطار فور سقوطها.

وأعلنت شركة الكهرباء رفع حالة الطوارىء ووجود فرق الصيانة على مدار اليوم لمواجهة أي أعطال قد تحدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

على جانب أخر شهدت شوارع المحافظة حالة من الهدوء التام وعدم خروج المواطنين من منازلهم، وذلك طبقا لبيان مجلس الوزراء أمس الأربعاء، بعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا للضرورة القصوى بسبب سوء الأحوال الجوية.

كان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد أصدر أول أمس توجيهات مشددة لرؤساء المدن والأحياء بالاستعداد التام لموجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار المتوقعة اليوم الخميس، والالتزام بنشر سيارات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه بالشوارع، ووضع خطط إزاحة للسيارات في حالة حدوث أي طارئ.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية بالأمر.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بإلغاء إجازات العاملين المعنيين بمواجهة موجة الطقس، وسرعة تطهير بلاعات الأمطار بالطرق والشوارع والأنفاق، بداية من اليوم.

وتعرضت محافظات الجمهورية، صباح اليوم الخميس، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

من جانبها اتخذت المحافظات عددًا من الاجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيئ، وتفعيل غرف العمليات والعمل على سرعة حل أى شكاوى قد تطرأ.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، اليوم الخميس، نظرا لظروف الطقس السيئ.

ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

فيما أكد وزير التنمية المحلية، أن الأمطار المتوقع سقوطها قد تصل لـ60 و70 ملى، مناشدا بعدم ركن السيارات فى أماكن منخفضة أو بجوار الأشجار مع تقليل حركة المرور.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا