سرادق عزاء شعبي لـ "مبارك" في بني سويف (فيديو)

العزاء
العزاء
Advertisements
رصدت "الفجر" بدء مراسم العزاء الشعبي للرئيس الأسبق حسني مبارك، بقرية "النويرة" التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، بتوافد أهالي المحافظة على السرادق المعد لذلك بالقرية، للمشاركة في العزاء الرمزي لـ"مبارك" تعبيرًا على تقديرهم له كقائد عسكري وكرئيس تولى مقاليد الأمور بالدولة طوال 30 عامًا.

وكان محمد سيد عاصى، أحد مواطني محافظة بني سويف، أعلن يوم وفاة الرئيس الأسبق، الاربعاء الماضي، عن إقامة سرادق عزاء شعبي أمام منزله بقرية النويرة التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، يوم الجمعة، لاستقبال المعزين في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وأكد "عاصي" أن مبادرته لإقامة سرادق العزاء لمبارك تأتي وفاءً لنذر "عهد" كان قد قطعه على نفسه، منذ إعلان تنحي الرئيس الأسبق عن منصبة في 2011م، وذلك تقديرًا لتاريخه العسكري والسياسي والتنموي، طوال فترة حكمه التي وصلت لـ30 عامًا، لافتًا إلى أنه تحدى الإخوان.

وجه "عاصي" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشاركته في الجنازة العسكرية وتعزيته أسرة الرئيس الراحل، مؤكدا أن سرادق العزاء معد لاستقبال المعزين من أنصار ومحبي الرئيس الأسبق، من ابناء محافظة بني سويف، ممن يعترفون بجميله على الشعب المصري والمنطقة العربية، تقديرًا وعرفانًا بتاريخه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا