Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 13/2/2020..مُشكِلَة مُزْمِنَة!

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الثّانية عشرة  و 37 مُنتصف الليلة/فجرغدٍ الجمعه بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الرّابعة و 52 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذَابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 5 أمشير قبطى ، 13 شُبَاط رُومى، 19 جُمَادَى ثَانِ ،سلبى للغاية،يوم زيارة ضريح آزار-أوزريس،اليوم تُفتح بَوّابَات الأفق لصَنْ-مَاعتْ/دارالحقّ للتواصل مع الموتى فى ثقافة قدماء المصريين،أدّ العِبَادَات وتَصَدّقْ وهَبْ الثّواب لأمواتك.

قال الحكيم المصرى: -مش كفاية اللى عملتيه أيام الكلية؟ عشت السنين دى كلها من غير جواز ولا وظيفة سابتة ولا إستقرار.(محمود ياسين من فيلم همسات الليل-1977) 
 
*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس تنتقل للدّلو - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من الجدى للدّلو فى الحادية عشرة و35 دقيقة ظهراً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه لتنتقل للحُوت فى الثامنة و 25 دقيقة صباح 14 مارس ، بتوقيت القاهرة ،ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الدّلو (تنتقل للحُوت فى 14 مارس)
(عطارد) ----- فى الدّلو (ينتقل للحُوت 7 أبريل)
(الزّهرة) ----- فى الحُوت (تنتقل للحَمَلْ فى 28 فبراير)
(القمر) ------ فى العذراء (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى القوس (ينتقل للجدى فى 22 مارس)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للجدى فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)

الشمس كل سنة تضطرّ لزيارة بُرجىْ عدوّها اللدود زُحل الجدى والدّلو وخلال تلك الإقامة تكون الشمس فى نصف الكرة الأرضيّة الشمالى فى أضعف حالاتها (حرارة الشمس ضعيفة والنهارقصيرخلال الشتاء) الشمس فى حالة قوّة فى الصيف/الأسد وضعف فى الشتاء/الجدى والدّلو فالأنا/نحن كما مررنا بحالات الثقة بالنفس لابدّ أن نمرّ بتجربة إهتزازالثقة/الشعور بالضعف خصوصاً إن إصطدمت مصالحنا بمصالح مجموع الناس/الدّلو، أنا/مُمتلكاتى قد تكون عُرضة لنزع ملكيّتك لمنزل وتعويضك إن إصطدم مكان منزلك بمشروع مواصلات يخدم الجموع الغفيرة من النّاس.
 
فى الشتاء نبحث عن الحدائق لنجلس تحت الشّمس مهما كانت ضعيفة لنستمدّ منها الدّفء ، بالتوازى فهذه الفترة مُناسبة لتسليط الضّوء على أعماقنا المُظلمة اللاوعى والتى تكمن فيها مخاوفنا وعُقدنا الدّفينة لنكتشف دوافع تصرّفاتنا الحقيقيّة ونبدأ فى التعامل معها ، المشاكل المُستعصية والخصومة المُزمنة بين أقارب الدّم وحالات الطلاق التى تنطوى على عناد وتشبّث بالرّأى كلها واردة الحل بتسليط الضّوء على أسبابها الحقيقيّة ثم إنهائها ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتيُوب
باقة من الأغانى اللاتينيّة والتى تُذكّرك أنه فى النصف الثانى من الكرة الأرضيّة المواجهة لنا بـ 180 درجة فالصيف فى ذروته وسواحل البرازيل واستراليا تعجّ بالمُصطافين الهاربين من حرارة الصيف.

1-BETTO DOUGLAS - LAMBADA DO GALO GAGO
2-Kaoma - Danca Tago Mago
3-KAOMA -- Dançando Lambada
4-Kaoma - Melodie d'Amour - (Official Video) HD
5-Paul Cless Suavemente (official video
6-Elvis Crespo - Por El Caminito
7-Deorro - Bailar feat. Elvis Crespo (Official Video


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الصبر فضيلة والعلاقات العاطفية تحتاج وقتاً لتنضج فلا تتعجّل ، العاطفة كفيلة بتعميتك عن عيوب وظيفة أوعاطفة، وقتها قد يكون التراجع صعباً.

برج الثور: إحتماليّة لبعض القروش الزيادة أمام أحد محلات مستحضرات التجميل تدفعها بامتعاض مع إبتسامة باهتة ،والبضاعة بالتأكيد لا تخصك.

برج الجوزاء: هدوء طوال النهار لكن فى المساء قد تكون مشغولاً بالإختيار من بين البذلات الفخمة فى خزانة ملابسك لحضور أحد الأفراح أوالحفلات.

برج السّرطان: أسوأ الأعداء صديق إنقلب عدوّاً لمعرفته بدقائق حياتك ،وفّر على نفسك تلك الدّراما واقفل فمك والذى ليس مجهوداً شاقاً.

برج الأسد: المثل الإنجليزى يقول عندما تبدأ الأمور فى الضّيق، تبدأ بالتوازى فى الإنفراج ، أوعربيّاً، ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها ،فُرِجَتْ وكنت أظنّها لا تفرجُ. 

برج العذراء : عملك يحتاج لمجهود كبير ولن يُنجز من تلقاء نفسه، شمّر عن ذراعيْك واستعدّ لبذل بعض العرق اللذيذ للحصول على لقمة العيْش الكريمة.

برج الميزان: لديك سبب للبهجة والفرحة بمشيئة الله تَعَالى ، إن لم يوجد سبب فأوجد لنفسك سبباً لتُدخِل الفرحة على قلبك وقلب أسرتك وعائلتك.
   
برج العقرب: الأنشطة الإجتماعيّة ولو عن طريق هاتفك النقال تبدو فكرة طيبة ، صِلَة الرَحِمْ تعنى تقديم المُساعدة وليس تبادل العبارات الودية فقط.

برج القوس: التأخير فى تنفيذ رغباتك قد يكون إنقاذاً لك من ورطة أو خسارة ، لتتذكر صدق المثل كل تأخيرة وفيها خِيرَة.

برج الجدى: السيطرة على المواقف المُحرجة يُسمّى علم إدراة المشكلات، إن لم تتمكن من حل المشلكة فحاول قدرإمكانك تخفيض آثارها السيئة لأقل حدّ ممكن.

برج الدّلو: زملاء يطلبون مساعدتك فحاول تقديم المساعدة قدر إمكانك ،إن لم يكن للجميع فللبعض، ما لايُدرك كله لايُترك كله.

برج الحوت : تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.

Advertisements