Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتيجة مباراة مصر وتونس في نهائي إفريقيا لكرة اليد

Advertisements
مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس
Advertisements

توج منتخب مصر لكرة اليد ببطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بعدما تغلب على منتخب تونس بنتيجة 27 / 22 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد ، في المباراة النهائية للبطولة الإفريقية والتي استضافتها تونس خلال الفترة من 16 وحتي 26 يناير الجاري.

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى النهائى بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 فى الدور نصف النهائى للبطولة الإفريقية، فيما تأهل المنتخب التونسي بعدما تغلب على أنجولا بنتيجة 39 / 23 فى نفس الدور.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا بين مصر وتونس، بتقدم منتخب الفراعنة بنتيجة 15 - 11.

وواصل المنتخب المصري تفوقه على نظيره التونسي خلال احداث الشوط الثاني، واستطاع حسم نتيجة المباراة لصالحه بفارق 5 أهداف عن أصحاب الأرض، وأنهي المباراة فائزا بنتيجة 27 - 22 ليتوج بطلًا لكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

وشهدت المباراة أعمال شغب من جانب الجماهير التونسية خلال الدقائق الأخيرة ومحاولة الاعتداء على لاعبي منتخبنا الوطني مما دفعهم لمغادرة ملعب المباراة، قبل السيطرة على الأجواء واستئناف اللقاء.

ونجح منتخب مصر في حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا.

ويتأهل بطل كأس الأمم الإفريقية مباشرة إلي أولمبياد طوكيو 2020، بينما يحصل المنتخبين أصحاب المركزين الثاني والثالث على بطاقتين غير مباشرتين للمشاركة في دورة تصفيات الملحق العالمي المؤهلة للأولمبياد والتي تقام في أبريل المقبل بمشاركة 12 منتخبًا.

وحصل منتخب تونس على المركز الثاني بالبطولة بعد خسارته النهائي اليوم، بينما حصل منتخب الجزائر على المركز الثالث عقب فوزه على منتخب أنجولا 32 - 27.


Advertisements