Advertisements
Advertisements
Advertisements

رجال الأعمال انتقدوا سحر نصر أمام "مدبولي" واشترطوا عليه تعديل 6 قوانين

Advertisements
سحر نصر
سحر نصر
Advertisements
3 ساعات استغرقها اجتماع الحكومة مع 11 من كبار رجال الأعمال فى مقر مجلس الوزراء منذ أيام فى لقاء كشف فيه مجتمع الأعمال عن غضبه ومطالبه لتحسين بيئة الاستثمار.

الاجتماع كان أطرافه من الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومن رجال الأعمال كل من نجيب ساويرس، وأحمد أبو هشيمة، وإبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية وهشام شتا ومحمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات وكريم سامى وكريم عوض وياسر زكى وعبد الحميد الدمرادش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وطارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى وحسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة.

مجلس الوزراء وصف الاجتماع فى بيان له بأنه لتحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص، وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة الاهتمام بالاستثمار خصوصاً أن الرئيس أسند لمدبولى هذا الملف المهم.

بدأ اللقاء بهجوم غاضب من رجال الأعمال على الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار السابقة وقولهم إنهم عانوا خلال فترة توليها المنصب من سماع كثير من الوعود دون تنفيذ شىء على أرض الواقع.

ورد مدبولى على هذا الهجوم الخاطف بضرورة نسيان الماضى.

وطلب رجال الأعمال بتعديل 6 قوانين لأنها تعيق تنفيذ المشروعات الاستثمارية، ومنها قانون التعاونيات، وشكا المستثمرون العقاريون من مبادرة التمويل العقارى لأنها تتضمن رسوما تؤثر سلباً على السوق.

كما شكا المستثمرون من قانون الضرائب وتأخر صرف حوافز دعم الصادرات، كما طالبوا بضرورة طرح الشركات الحكومية فى البورصة المصرية لإنعاش سوق الأوراق المالية وضخ مزيد من الأموال كما طالبوا بأن تتحمل الدولة تكاليف حملات طرق الأبواب التى من المفترض أن ينظمها المستثمرون المصريون فى العديد من الدول لدعوة رجال الأعمال هناك الاستثمار فى مصر.

كما طالبوا بإلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية المعلقة حالياً والتى من المفترض أن تعود مرة أخرى فى مايو المقبل أو تأجل تحصيلها لوقت آخر.

وطلب مدبولى من المستثمرين تقديم حلول لكل المشكلات التى تم طرحها، على أن يتم فى الاجتماع المقبل عرض وجهات نظرهم مع استعراض تصورات الحكومة فى هذا الشأن؛ لأن الجميع متفقون على هدف واحد هو النهوض بالاستثمار فى مصر.
Advertisements