Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا تواضروس يفتتح مدارس عيون مصر بسوهاج

Advertisements
الافتتاح
الافتتاح
Advertisements
افتتح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، مدارس عيون مصر سان جورج، في مركز سوهاج، بتكلفة بلغت 80 مليون جنيه، على مساحة 14 ألف مترمربع.

وتضم المدرسة، 9 معامل علوم ولغات وحاسب آلي، و6 قاعات مسرح وموسيقي وتربية فنية، وحضانة وصالة للجيم وحمام سباحة.

ورافق قداسة البابا، في أثناء مراسم الافتتاح محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، ومدير أمن سوهاج، اللواء حسن محمود، ونيافة الأنبا باخوم، أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة، ووكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور عمر شلتوت، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية في محافظة سوهاج.

وبدأ قداسة البابا تواضروس، جولة رعوية جديدة يزور خلالها إيبارشيات وأديرة محافظة سوهاج.

ويدشن قداسته خلال الزيارة، التي تعد الأولى لهذه الإيبارشيات، عددا من الكنائس بأربعة من إيبارشيات المحافظة ويلتقي بأبنائه بهذه الإيبارشيات البالغ عددها ست إيبارشيات.

ومن المنتظر أن يلتقي قداسة البابا تواضروس بالمجامع الرهبانية للأديرة الشرقية والغربية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتوجة البابا، غدًا الأحد، إلى إيبارشية جرجا ليترأس القداس الإلهي من كاتدرائية القديسة العذراء مريم، ويقوم بتدشينها وتدشين المذبح والأيقونات وأواني المذبح بها.

وفي مساء اليوم ذاته يتوجه قداسته إلى إيبارشية البلينا ليفتتح كاتدرائية الأنبا مقار عقب تجديدها، ويلقي عظة بحضور الأنبا ويصا، مطران البلينا، ومجمع كهنة الإيبارشية، وعدد غفير من أقباط البلينا، ثم يتوجه مساء الإثنين المقبل، إلى كنيسة القديسين بطرس وبولس بمطرانية أخميم لإلقاء عظة على الشعب.
Advertisements