Advertisements
Advertisements
Advertisements

حالة الطقس غدا الجمعة 3 يناير 2020 .. الأرصاد: طقس قارس البرودة غير مستقر وسقوط الأمطار على القاهرة

Advertisements
طقس بارد ممطر
طقس بارد ممطر
Advertisements
حالة الطقس غدًا الجمعة 3 يناير 2020
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث كشفت أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار .

يتوقع خبراء الأرصاد أن تسود حالة الطقس غدا الجمعة، ﺑﺎرد ﻧﻬﺎرًا شديد البرودة ﻟﻴًﻼ، يصل لحد اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وسط ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ.

السواحل الشمالية والقاهرة
يسود طقس بارد يوم الجمعة المقبل، على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد،  وتقل الرؤية في الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تصل للقاهرة وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وستتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية 15 - 10 درجة، والقاهرة 15 - 8 درجة، شمال الصعيد 15 - 7 درجة،

فستكون درجات الحرارة علي القاهرة العظمى 14 درجة والصغرى 9 درجة، والإسكندرية العظمى 14 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 8 درجة، سانت كاترين العظمى 11 درجة والصغرى صفر درجة.

جنوب الصعيد
وتقل البرودة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً، وتتراوح درجات الحرارة هناك ما بين 19- 8 درجة.

وستكون  درجات الحرارة سوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 6 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 6 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجة.

تكاثر السحب وسقوط الأمطار على القاهرة
كما تتكاثر السحب اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ والمتوسطة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأمطار الغزيرة والرعدية ﻋﻠى السواحل اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، تمتد ﺣﺘﻰ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل الصعيد.

نصائح  للسائقين بشأن طقس الغد
يلزم على السادة قائدي المركبات الإلتزام بتعليمات السلامة كالتالي اولا لابد من الأهتمام بمعرفة الأماكن المتوقع سقوط الأمطار عليها من الأرصاد الجوية، وإذا لزم الأمر السير فيها فلابد من السير بسرعة بطيئة، كمان أنه من المهم التأكد من عمل مساحات الأمطار وسلامة البطارية.

نشاط الرياح في حالة الطقس غدا
وﺗﻨﺸﻂ اﻟﺮﻳﺎح اﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ اﻟﻐﺮﺑﻴﻪ ﻋﻠﻲ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدي إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﻪ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻲ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ.

اضطرابات في الملاحة والامواج في حالة الجو غدا
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو مضطرب، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
Advertisements