Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا: تم ترحيل 21 إرهابيًا من داعش منذ 11 نوفمبر الماضي

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أعلنت السلطات التركية، أنها أعادت 21 إرهابيًا من داعش إلى بلادهم، منذ أن بدأت أنقرة عمليات الترحيل في 11 نوفمبر.

وانخفض عدد الإرهابيين الأجانب في مراكز الترحيل التركية إلى 938، حسبما أعلن مصدر في وزارة الداخلية التركية.

ويعتبر ثلاثة عشر من الإرهابيين، الذين تم ترحيلهم هم مواطنون ألمانيون وبلجيكيين وهولنديون ودانمركيون وبريطانيون وأمريكيون وإيرلنديون، وأكدت الوزارة التركية في بيان، على أن عمليات الترحيل ستستمر.

وأعلنت تركيا من قبل ترحيل شقيقتين من داعش، يعدما هربت فاطمة بن مزيان 24 سنة، من مخيم عين عيسى في أكتوبر خلال العملية العسكرية التركية ضد الفصائل الكردية في شمال شرق سوريا الشهر الماضي.

تمكنت مزيان من دخول الأراضي التركية بمساعدة المهربين، وتم اعتقالها بمجرد وصولها إلى كيليس، على الحدود مع سوريا.

كما تمكنت رحمة بن مزيان، أختها البالغة من العمر 31 عامًا، من الفرار من معسكر التشرد الهول أثناء الهجوم التركي.

وأعلنت السلطات البلجيكية عن اعتقال المواطنين لدى وصولهما إلى العاصمة بروكسل قادمين من تركيا، وتخطط لترحيل 11 من أعضاء المنظمة الإرهابية إلى فرنسا في الأيام القليلة المقبلة.

كما صرح وزير الداخلية التركي سليمان سويلو يوم الخميس الماضي، بأن بلاده ستمضي قدما في عملية إعادة معتقلي داعش إلى بلاده، والتي تركوها خلال السنوات الماضية للانضمام إلى المنظمة الإرهابية في سوريا والعراق.

ولاحظ الوزير أنه بحلول نهاية هذا العام، كانت تركيا ستقوم بترحيل جميع مقاتلي داعش المحتجزين في مراكزها، مشيراً إلى أن العدد يعتمد على مدة العملية، لكنه أكد أن العملية مستمرة لأوروبا.

هذا وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الشهر الماضي، أنه تم احتجاز أكثر من 1150 إرهابي من داعش في السجون التركية.

تحتجز القوات التركية والفصائل السورية الأخرى المرتبطة بها، 287 من مقاتلي داعش الذين فروا خلال هجوم تركيا الأخير في شمال شرق سوريا.

Advertisements