Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الكيكة بالمقادير.. وأخطاء احذريها

Advertisements
طريقة عمل الكيكة
طريقة عمل الكيكة
Advertisements
طريقة عمل الكيكة بالمقادير.. وأخطاء احذريها

طريقة عمل الكيكة.. من منا لا تُحب الكيكة ولا ترغب في إعددها بالمنزل لأطفالها ولزوجها، ولكن هناك مقادير يجب اتباعها جيدا للحصول على كيكة ناجحة، وطريقة عمل الكيكة تتطلب لدقة في التنفيذ، نظرا لأننا نتعرض لتكرار الأخطاء ولا ندرك، لذا تعرفي على الأخطاء الشائعة عند عمل الكيكة لكي لا تكرريها عند التنفيذ.

طريقة عمل الكيكة:

_2 كوب من الدقيق
_1 كوب سكر
_2\1 كوب زيت
_3 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر
_1 كوب حليب
_5 بيضات
_3 ملاعق فانيليا

اخلطي جميع المكونات التالية معا "الزيت أو السمن والسكر والفانيليا والحليب، واخفقيهم بالمضرب الكهربائي جيدا ليصبح مزيج جيد

ثم قومي عزيتي بإضافة الدقيق ويليه البيكنج باودر، وقلبيه مع الخليط السابق ليمتزجا معا، واحضري قالبا للكيك وقومي بدهنه بالزيت، وانثري فوقه الدقيق، ثم ضعي الخليط في الإناء، وعلى درجة حرارة 180 ولمدة نصف ساعة ثم اخرجي الالكيكة من الفرن، وبهذا قد قدمنا لكِ طريقة عمل الكيكة بالمقادير ببساطة.

بعد الكشف عن طريقة عمل الكيكة.. أخطاء احذري تكرارها:

هناك أخطاء يجب أن تحذري تكرارها عند عمل الكيكة في المنزل، ففي حالة دخولك المطبخ للمرة الأولي اطلعي على الخطوات التالية جيدا لكي لا تكرري هذه الأخطاء في وقت لاحق، واطلعي على خطوات ومقادير الوصفة السابقة جيدا، ثم قومي بإعداد الكيكة على نفس المقادير وطريقة التحضير.

انخلي الدقيق مع الملح والباودر والكاكاو أو البرتقال لمنع تكتل الدقيق عند إعداد الكيكة

عند إضافة الدقيق لبقية مكونات الكيكة يجب أن تخلطي المكونات برفق لكي لا تهبط الكيكة عند التسوية في االفرن.

عند إضافة المكسرات في الكيكة لا تضعيها بطريقة عشوائبية بل قومي بغمسها في الدقيق أولا ثم قومي فيما بعد بتوزيعها لكي لا تسقط أسفل الخليط.

سحني الفرن أولا ثم ضحي الكيكة لمدة لا تتجاوز النصف ساعة، ولا تفتحي الفرن على الكيكة لكي لا تهبط.
Advertisements