Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأول فنان بنكهة عالمية والثاني عارض أزياء ... 5 أوجه للمقارنة بين خالد النبوي وبوراك أوزجيفيت

Advertisements
خالد النبوي وبوراك أوزجيفيت
خالد النبوي وبوراك أوزجيفيت
Advertisements
رغم تجسيد كلا من خالد النبوي وبوراك اوزيجيفت لشخصيتين تاريخيين، لم يحقق بوراك الإنجازات الذي حققها خالد النبوي طوال حياته.

حيث أن الفنان خالد النبوي ممثل مصري عمل في العديد من المسلسلات والأفلام ونال حب وتقدير الجمهور وجسد شخصية تاريخية عظيمة ولاق مسلسله نجاحا كبيرا على الرغم من عرض أولى حلقاته فقط حتى الآن.

وبالرغم من حب الجمهور لبوراك إلآ أنه لم يحقق نجاحات عديدة خلال مسيرته الفنية مثل الفنان خالد النبوي لذلك تستعرض إليكم "الفجر الفني" المقارنة الحاسمة بينهم.

1-تخرج خالد من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1989م، بينما تخرج بوراك من كلية الفنون الجميلة بقسم التصوير من جامعة مرمرة.

2-أعجبت لجنة من كبار الفنانين بأداء خالد النبوي، وحصل على عدة جوائز منها جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرغ عن فيلم المهاجر، كما نال شهادة تقدير من جمعية فن السينما عن نفس الفيلم، بالإضافة إلى جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل لعام 1998م عن دوره في فيلم المصير، بينما حصل بوراك على جائزة واحدة وهي لقب أفضل عارض أزياء لعام 2003م ولم يحصل على أي جوائز بالمجال الفني.

3-قدم خالد العديد من الأعمال التليفزيونية منها إبن موت، نحن لا نزرع الشوك، مسألة مبدأ، رجل طموح، راجعلك يا إسكندرية، حديث الصباح والمساء، تشينو كافيه، صدق وعده، بوابة الحلواني، مريم، سبع أرواح، واحة الغروب، ممالك النار، على عكس بوراك الذي شارك في عدد قليل من المسلسلات منها الحب المستحيل، الخيانة، القرن العظيم، أسرار صغيرة، حريم السلطان، حب أعمى.

4-شارك خالد في العديد من الأعمال السينمائية الأمريكي والمصري منها المواطن مصري، المهاجر، المصير، فتاة من إسرائيل، عمر 2000، تايه في أمريكا، ليلة عسل، زي الهوا، حسن طيارة، مملكة السماء، لعبة عادلة، الديلر، المسافر، إسماعيلية رايح جاي، خطة بديلة، دخان بلا نار، بينما لم يشارك بوراك في الكثير من الأعمال السينمائية فأعماله تعد على الأصبع منها العشق يشبهك، مسلط، أخي.

5-لعب خالد الكثير من الأدوار الفكرية والتاريخية والكوميدية حتى أحبه الجمهور وأصبح وجها سينمائيا محبوباً، بينما بوراك لعب أدوار رومانسية فقط وما يمتلك إلا دوره التاريخي في مسلسل المؤسس عثمان.
Advertisements