Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الشكاوي بالبرلمان تؤجل مناقشة اقتراحات تقنين الأوضاع للدراسة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أجلت لجنة الاقتراحات والشكاوي، بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمد حمدي دسوقي وكيل اللجنة، مناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من بعض النواب، متعلقة بتقنين الأوضاع لواضعىي اليد، لمزيد من الدراسة. 

وجاءت الاقتراحات المؤجلة، كالتالي:

اقتراح برغبة مقدم من النائب حمدي عبد الوهاب بشأن تقنين وضع اليد للعقارات المقامة منذ أكثر من 50 عاما بمنطقة المعصرة وحلوان، وهي من المناطق الأكثر فقرا علي أن يكون التقنين بالأسعار القديمة وعلي أقساط ميسرة. 

 واقتراح برغبة من النائب بسام فليفل بشأن نقل إدارية قرية كفر قتة التابعة لمحافظة كفر الشيخ إلي مركز نبروه بمحافظة الدقهلية، نظرا لتداخل القرية مع قري مركز نبرة وجميع مصالحها من مركز نبروه، قائلا: "لذا نطلب ضمها لمحافظة الدقهلية ونقل تبعيتها، وتم تأجيل تلك الاقتراحات لمزيد من الدراسة".

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب اليوم الأربعاء، على الاقتراح برغبة المقدم من الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب، عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة بإنشاء وحدة تراخيص مرور بكراسة.

وقال النائب سعيد حساسين، إنها خطوة مهمة لاستقرار قرى ومركز كرداسة، حيث تم التبرع بالأرض، موضحا أن وجود الوحدة يؤكد استقرار الأمن بمركز كرداسة والتى يوجد بها 750 ألف نسمة وحوالى 150 ألف سيارة، وكانت التراخيص تتم فى مكان بعيد بوحدة تراخيص أوسيم

كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى وكيل اللجنة، على اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن تشكيل لجنة مكونة من ممثلين عن وزارات الرى والإدارة المحلية والتخطيط والطرق لمعاينة وإيجاد حل لانهيار طريق عبدة باشا السويحلى بمحافظة البحيرة. 

وقال "تمراز" خلال اجتماع اللجنة، إنه على الرغم من مناشدة الجميع لحل تلك المشكلة مرات عديدة وعلى الرغم من وقوع العديد من الحوادث، إلا أن الطرق والرى لم تحرك ساكنا ولا حتى محافظة البحيرة، مضيفا أن هذا الذى ينذر بوقوع كوارث مستقبلية، محملًا المسئولية كاملة للحكومة مع ضرورة تشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة وحل المشكلة وهو ما وافقت علية اللجنة. 

كما وافقت  لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب خلال إجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح برغبة المقدم من وكيل البرلمان سليمان وهدان بشأن إعادة معاشات الأرامل والمطلقات الذين تم حذفهم خلال الفترة الأخيرة. 

من جانبه قال النائب سليمان وهدان، إنه تلاحظ حذف عدد كبير من الأرامل والمطلقات خلال الفترة الأخيرة، ووقف المعاش الخاص بهم علي الرغم من أن تلك الفئات تحتاج إلي رعاية ورفع الظلم عنهم، لاسيما خلال مرحلة الإصلاح الاقتصادي والمالي لرفع الضغط عن هذه الفئات، مشيرًا إلى أن المشكله قائمة اكثر من 5 شهور ماضية في منظومة معاش تكافل وكرامة، حيث تم ايقاف البطاقات للعديد من المواطنين، وبشكل عشوائي، ولا يوجد دراسات سليمة، متابعا: كان يجب قبل وقف الصرف القيام بدراسة علي أسس علمية ومنهجية. 

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 538 لسنة 2019، بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطان بروناى دار السلام، بشأن التعاون الاقتصادى والفنى، والموقع فى القاهرة بتاريخ 582019.

ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 519 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) بمبلغ 14 ملايين دولار أمريكى، لتنفيذ مشروع مرافق تخزين الحبوب ببورسعيد.

Advertisements