Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا مكاريوس يُدشن أواني مذبح كنيسة مارجرجس بقرية أبوحنس بالمنيا

Advertisements
الأنبا مكاريوس
الأنبا مكاريوس
Advertisements
ترأس الأنبا مكاريوس، أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، السبت، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بقرية أبوحنس بالبرجاية – محافظة المنيا.

وبدأ صلاة القداس الإلهي برفع بخور باكر بمشاركة القمص دوماديوس عبد السيد، وكيل المطرانية، والقس يعقوب فايق، كاهن الكنيسة، والقس إيليا مجدي.

وخلال صلاة القداس، قام نيافته بصلاة طقس تدشين أواني المذبح، كما تخلل القداس الإلهي باقة من مجموعة الترانيم والتسابيح الروحية بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة، وسط حضور العديد من أبناء القرية.

وعقب إنتهاء القداس الإلهي قام نيافة الأنبا مكاريوس بافتقاد بعض الأسر والمرضى من أقباط القرية بصحبة وكيل المطرانية وكاهن القرية.

كان الأنبا مكاريوس، الأسقف العام لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص للآقباط الآرثوذكس، قد ترأس، الخميس، الإجتماع العام من كنيسة الأنبا أنطونيوس وسط مدينة المنيا.

بدأ الاجتماع العام برفع بخور عشية بمشاركة لفيف من مجمع كهنة الإيبارشية ويتخلل الإجتماع باقة من الترانيم والتسابيح الروحية بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة وسط حضور العديد من أقباط المنيا.
ويلقي الأنبا مكاريوس عظته عن "أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله" ( مر 12: 17).

يذكر أن الأنبا مكاريوس، قد ألقى مساء الأربعاء الماضي، محاضرة روحية في معهد الرعاية والتربية بالعباسية _ القاهرة، حول مقدمات الأسفار القانونية الثانية ويعد هذا الإسبوع الثاني لبدء كورس عن مقدمات الأسفار القانونية الثانية بذات المعهد.
Advertisements