Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل.. ضبط المتهم الرئيسي في تسريب خط البنزين المشتعل بالبحيرة

Advertisements
حريق مستشفى ايتاد البارود
حريق مستشفى ايتاد البارود
Advertisements
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من القبض على المتهم في محاولة سرقة خط أنابيب البترول بمنطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتم التحفظ عليه لمباشرة التحقيقات.

وأكد مصدر أمني، أن المتهم الذي تم القبض عليه هو المتسبب في واقعة اشتعال النيران في تسرب خط أنابيب البترول، قام بعمل فتحة في الخط عن عمد، وحاولت مجموعة أخرى من سائقي الـ"توك توك" سرقة البنزين قبل أن يشتعل الخط.

كان اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، قد أكد تهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين المسكوب بكميات كبيرة في ترعة عزبة المواسير بإيتاي البارود، إثر كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة، ما أدى إلى اشتعال النيران بالترعة، وأسفر ذلك عن وقوع العديد من الضحايا.

وقرر محافظ البحيرة، رفع درجه الاستنفار القصوى وتوجه كافة عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ بري وإسعاف ومعدات وتم إخماد الحريق بالكامل، وجاري حصر أعداد الضحايا والمصابين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفه ملابسات الحادث.

كما وجه "أمنه" برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى إيتاي البارود المركزي وجميع المستشفيات القريبة من الحادث لاستقبال المصابين والجرحى مشددا على تقديم كافه أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.

والمصابين هم كل من "أحمد سعيد البشبيشي" 40 عاما، مصاب بحريق بابقدم اليمني بنسبة 10%، و"محمد عبدالرحمن قاسم" 19 عاما، مصاب باختناق، و"ابراهيم حسن صلاح" 20 عاما، مصاب بحريق بالقدمين بنسبة 10%، و"علاء علي سعد راشد" 25 عاما، مصاب بحروق بنسبة 100% بالجسم، و"محمد صلاح محمد" 30 عاما، مصاب بحروق بنسبة 100% بالجسم، و"وحيد أحمد محمد طه" 50 عاما، مصاب بحريق بالقدمين واختناق.

كما أصيب كل من "محمد عبدالتواب علي" 42 عاما، مصاب بحروق بنسبة 65% بالذراعين والقدمين والظهر، و"محمود محمد الشحات" 18 عاما، مصاب بحروق بنسبة 28% بالقدمين، و"أحمد عبدالمقصود محمد" مصاب بنسبة 20% بالجسم، و"عاطف علي حسين التومي" 30 عاما، مصاب باختناق، و"فارس عبدالفتاح الشيخ" 14 عاما، مصاب باختناق.

كما أصيب المقدم ياسر محمد سلام رئيس وحدة الإطفاء، وأمين شرطة محمد السيد القصاص ٤٠ عاما، بحالات إغماء واختناق، و3 شرطيين آخرين، أثناء إطفاء حريق ترعة عزبة "المواسير" التابعة لمركز إيتاي البارود.

وتجمهر أهالي الضحايا والمصابين أمام مستشفي إيتاي البارود العام بمحافظة البحيرة، لاستلام جثث ذويهم والاطمئنان علي الناجيين.

كان اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، تلقي إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزية " المواسير - معنيا" بمركز إيتاي البارود، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجاري رفع أثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.
Advertisements