Advertisements
Advertisements
Advertisements

بطريركية الأقباط الكاثوليك تقيم معرضا بمناسبة أعياد الميلاد نهاية الشهر الجاري

Advertisements
الانبا ابراهيم اسحق
الانبا ابراهيم اسحق
Advertisements
أعلنت بطريركية الأقباط الكاثوليك، عن بدء إقامة معرض سنوي لها، بمناسبة الإحتفالات بأعياد الميلاد، وذلك في الفترة مابين 29 – 30 من شهر نوفمبر الجاري.

وقال الأنبا باخوم، نائب بطريرك الاقباط الكاثوليك لشؤون الإيبارشية، المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن المعرض يشمل إختلاف وتنوع المنتاجات بأسعار مناسبة منها ( سجاد نول – شموع زينة – شموع الكنائس – مفروشات – ذهب صيني إكسسوارات – فضة – طباعة – ميك أب – ملابس براندات – كورشية – شنط تركيب برفانات – نباتات زينة – تبروير – لعب أطفال ). 

يذكر أن الكنيسة القبطية الكاثوليكية، قد قررت ألاسبوع الماضي، عقب موافقة واستشارة مجمع كهنة الإيبارشية، أن يكون احتفال الكنيسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد بحسب التقويم الغريغوري المصحح الخاص بها، على أن ييبدأ صوم الميلاد في العاشر من شهر ديسمبر المقبل، على أن يكون الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في الخامس والعشرون من الشهر ذاته.

ونوهت إيبارشية الإسماعلية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى جميع كهتنها بأن الأسقف الإيبارشي يمثل الإيبارشية في جميع شؤونها القانونية.

وأكد البيان أن اسقف الإيبارشية له السلطان التشريعي المعهود إليه في الشأن التنفيذي والقضائي، كما يمارس تلك السلطات بنفسه بولسطة النائب القضائي، بحسب نصوص القوانين الشرقية الكاثوليكية.

وأضافت إيبارشية الإسماعلية، ان الأسقف الإيبارشي لديه أيضًا ممارسة مهنته الرعوية داخل إيبارشيته وأن يبدي باهتمامته بجميع المؤمنين المعهود إليه العناية بهم.

واختتم البيان أن الأسقف عليه الإشراف الكامل والنشاط والحارس في الإيبارشية المعهودة إليه على الحياة الطقسية بأسرها، وأن يسهر على تعزيزها إلى أقصى حد، وذلك بموجب الأحكام والعادات المشروعة في الكنيسة القبطية الكاثوليكية.
Advertisements