Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشفي بصحة حفر الباطن تطلق حملة توعوية ضد الإنفلونزا الموسمية

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أعلن مستشفي السعيرة بصحة حفر الباطن، اليوم الثلاثاء، عن تدشين حملة التحصين ضد الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلي أن الحملة استهدفت الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا من الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

ونظمت المستشفي، جولات ميدانية بهدف الوصول إلى المستهدفين في أماكن تواجدهم، إضافة إلى توعيتهم بأهمية التحصين ضد الإنفلونزا ونشر الوعي الصحي للحد من انتقال العدوى بين أفراد المجتمع.

هذا وكان قد أعلن الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحميضي رئيس المحكمة العامة ببريدة، أمس الاثنين، عن بدء حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بمقر المحكمة العامة ببريدة.

وأضاف "الحميضي"، أم الحملة تأتي ضمن مساندة الإدارة لجهود وزارة الصحة الرامية لزيادة التغطية بهذا اللقاح في المجتمع والوصول إلى أكبر عدد ممكن في عملهم، ولما فيه خدمة الوطن والمواطن، مقدماً الشكر لوزارة الصحة للتعاون البناء في هذا الشأن، مؤكدا أن الحملة تستهدف منسوبي المحكمة.

الانفلونزا الموسمية:
هي عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة بين البشر، تهاجم الجهاز التنفسي حيث يصاب الانسان بالعدوى عن طريق الأنف والفم وصولًا إلى الرئتين، وتتراوح ما بين إصابة خفيفة وحادة، وتصيب جميع الفئات العمرية.

وتعد الانفلونزا الموسمية:
1- عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة وتصيب جميع الفئات العمرية.
2- ينتقل عن طريق استنشاق الرذاذ المحتوي على الفيروس أو لمس الأسطح الملوثة.
3- تتراوح فترة الحضانة في المتوسط من 2-4 أيام.
4- أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية كل عام من أهم سبل الوقاية.
5- معظم الناس ممن يصابون بالانفلونزا يتعافون من دون علاج.

طرق الانتقال:
1- استنشاق الرذاذ المتطاير في الهواء للشخص المصاب عند العطاس أو السعال.
2- لمس الأسطح الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس العين أو الفم والأنف.

فترة العدوى:
تتراوح بين يوم واحد قبل ظهور الأعراض إلى 5-7 أيام بعدها، كما يمكن أن تستمر هذه الفترة لمدة زمنية أطول عند الأطفال والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

Advertisements