Advertisements
Advertisements
Advertisements

بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس القداس الإلهى برؤساء الملائكة بالظاهر

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
ترأس البابا ثيؤدوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية، وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، صلاة القداس الإلهي في كنيسة رؤساء الملائكة بالظاهر.

وشاركه في صلاة القداس الإلهي، المتروبوليت مكاريوس مطران نيروبيالمتروبوليت جيورجيوس مطران غينيا، المتروبوليت نيقولا مطران طنطا، المتروبوليت نيقوديموس مطران مصر الجديدة، المتروبوليت نيفون مطران بورسعيد، والأسقف ثيودروس رئيس دير مار جرجس في مصر القديمة- القاهرة.

وفي سياق آخر أعلن البابا ثيودروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس اعترافه بالأنبا ابيفانيوس متروبوليت كييف كرئيس للكنيسة الأوكرانية المستقلة.

جاء ذلك خلال ذكر اسم رئيس الكنيسة الأوكرانية المستقلة في القداس الإلهي البطريركي الذى أقيم اليوم بكنيسة رؤساء الملائكة بالظاهر، وهو أول ذكر لصاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الأسكندرية زوسائر إفريقيا، لمتروبوليت كييف إبيفانونيوسى كرئيس للكنيسة الأوكرانية المستقلة.

ويأتي اعتراف بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس بعد أيام قليلة من اعتراف كنيسة اليونان بالكنيسة المستقلة في أوكرانيا، وبذلك تكون الرئاسة الكنسية العليا في الإسكندرية هي الكنيسة الثانية التي تعترف رسميًا بالكنيسة المستقلة في أوكرانيا.

وذكر الإعلان الرسمي لبطريركية الإسكندرية: إنه في الشهر الماضي، رأينا قبول الإخوة في التسلسل الرئاسي الكنسي الأرثوذكسي المقدس بالموافقة بكتاب من المجمع لصاحب الغبطة البطريرك المسكوني برثليماوس بالاعتراف بالكنيسة الأوكرانية المستقلة.
Advertisements