Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشغيل أول جهاز لتشخيص مرضى الدرن GEN EXPERT بمستشفي صدر بنها

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور حاتم حجاج مدير مستشفي الصدر ببنها، إنه تم تشغيل أول جهاز من نوعه لتشخيص مرضى الدرن GEN EXPERT والذى تم توفيره من خلال المركز القومي للدرن بوزارة الصحة ليخدم مستشفيات المحافظة سواء كانت تابعة لوزارة الصحة أو المستئفيات الجامعية أو التأمين الصحي.

وأضاف حجاج في تصريحات صحفية اليوم، أن الجهاز هو الوحيد من نوعه على مستوى المحافظة وتم توفيره من خلال الدكتور وجدى أمين مدير عام الامراض الصدرية بوزارة الصحة والذى وجه الشكر له لدعمه ومجهوداته في الارتقاء بمنظومة الامراض الصدرية علي مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن جهاز gen expert يتم من خلاله تشخيص مرضى الدرن خلال فترة زمنية ساعة و٤٥ دقيقة لجميع انواع الدرن فى الرئة او خارج الرئة وبتم استقبال الحالات المرضية المحولة من المستشفيات وعمل الفحوص لها مجانا وتقديم العلاج على مدار سته أشهر حتى تمام الشفاء للمريض.

وأضاف حجاج أن الفترة الحالية شهدت زيادة فى عدد المترددين للكشف وصرف العلاج بالمستشفى إلى الضعف حيث يتراوح عدد المرضى المترددين ما بين ٦٠٠ الي ٧٠٠ مريض يوميا بالعيادات الخارجية خلال الشتاء خلال الفترتين الصباحية والمسائية بناء على تعليمات الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأكد مدير مستشفى الصدر أنه تم توجيه تعليمات صارمة بحسن استقبال المرضى والتعامل معهم وسرعة تقديم الخدمة الطبية والتيسير على المرضى والبسطاء من خلال منظومة طبية متكاملة هدفها خدمة المريض.
Advertisements