Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو الفضل: إقبال شعبي كبير لأهالي دهب على قافلة جامعة المنصورة المُتكاملة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهدت قافلة جسور الخير ٦ التي تنظمها جامعة المنصورة بمدينة دهب اقبالًا كبيرًا بين المواطنين. 

وتأتي القافلة استكمالًا لمسيرة العطاء التي بدأتها جامعة المنصورة، ولليوم الثاني على التوالي تواصل القافلة الطبية والبيطرية المتكاملة جسور الخير 6 فعالياتها بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

وتستمر على مدار اليوم الاثنين فعاليات توقيع الكشف الطبي على الأهالي.

وصرحت الدكتزرة إيمان أحمد أبو الفضل - الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري والمدير الإداري للقافلة بأنه تم توقيع الكشف على ٤٣٣ حالة في مختلف التخصصات الطبية، وتحويل ٧ حالات ﻹجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان من الصيدلية المرافقة للقافلة.

كما قامت القافلة البيطرية على مدار اليوم بزيارة كلًا من العصلة ووادي قنى حيث تم توقيع الكشف الطبي على ٢٠٠ رأس من الماعز والأغنام، و٦٠من الجمال، و٥٠ من الخيول فضلًا عن ٥٠ من الدواجن و٥ حيوانات أليفة.

وقد تم صرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان.

كما قام أعضاء كلًا من القافلة الطبية والبيطرية بعمل ندوات توعوية وإلقاء محاضرات تثقيفية حيث قام الدكتور أشرف أنور حسن جبريل – الأستاذ بكلية طب الأسنان، وا وداد صابر شفيق – المدرس بكلية التمريض بإلقاء محاضرة لطلاب مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية حول أهمية المحافظة على نظافة الأسنان وكيفية استخدام فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة كما تم توزيع فرشاة أسنان ومعجون لكل طالب.

كما قام أعضاء القافلة البيطرية بتقديم إرشادات للأهالي من البدو حول كيفية التربية السليمة للماعز والأغنام في ظل الظروف الصحراوية الصعبة وقلة الأعلاف.

وعلى هامش فعاليات القافلة تم توزيع عددًا من الهدايا والألعاب والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بمستشفى دهب، وذلك لإدخال البهجة على قلوبهم.
Advertisements