Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة حول واقعة "كمسري القطار 934"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، خلال رحلة قطار رقم 934 مكيف خط "الإسكندرية ــ الأقصر" مساء الأحد، وقد ظهر، في الفيديو، مجدي همام «كمسري» يطلب من الركاب، اظهار التذاكر، قد طلب همام من شابين التذاكر أو دفع الغرامة، لم يملك الشابان ثمن الغرامة ثم أجبرهما  «الكمسري» على النزول خلال سير القطار، قد انتابت الركاب حالة من الفزع بسبب سقوط شابين من القطار، في منطقة دفرة التابعة لمدينة طنطا مما أدى إلى مصرع أحدهما وبتر قدم الآخر.

موت تحت القطار
أجبر الكمسري «م.ه»، بائعين جائلين، وهم «م.ع»، 23 سنة، من شبرا الخيمة، وصديقه «أ.م.ع»، 25 سنة، من الشرابية، على القفز القطار خلال سيره، بسبب عدم امتلاكهما تذكرة وعدم سداد غرامة وإلا سيقوم بتسليمهما لشرطة النقل والمواصلات، قد توسل الشابان الكمسري للصفح عنهما "والله يا عمو ما معانا فلوس ندفع"، لم يتنازل الكمسري عن رغبته فى دفع ثمن التذكرة أو النزول من القطار، وفتح باب القطار أثناء سيره مسرعا"

عثر الأهالي في قرية «دفرة»، التابعة لمركز طنطا، علي جثة الشابين، لم يعلم الأهالي قصة عربات القطار، قد نجح الأهالي في إنقاذ الشاب المصاب ثم أبلغوا الشرطة، تحرّر محضر بالواقعة، قد تحركت مديرية أمن الغربية، ونقل الأهالي الشابين إلى مستشفي طنطا الجامعي، اودعت الجثة في مشرحة المستشفي حتي يتم تشريحها بمعرفة النيابة للوقوف علي سبب الوفاة.

أكد أحد ركاب القطار، أن الكمسري أجبر  الشابين على القفز من القطار أثماء سيره بعد قيامه بفتح باب القطار، وقالهم " يا تنزلوا من القطار يا تدفعوا ثمن التذكرة 70 جنيه"، وهو ما أجبر الشابين لمغادرة من القطار، ثم سقط أحدهم أسفل عجلات القطار والآخر بترت قدمه.

بيان النقل
أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيان رسمي حول الواقعة، جاء فيه، أنه أثناء سير قطار  رقم 934 مكيف( الاسكندرية الأقصر)، وأثناء مطالبة رئيس القطار  ركابين بدفع قيمة الأجرة رفضا دفع الأجرة.

أكد البيان، أنه أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالقفز من القطار أثناء مسيرة مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته، وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهم إدارة المحطة بالإسعاف لمستشفى طنطا العام، وتحفظت النيابة على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد .

أضاف البيان، أنه يجري عرض المتهم على النيابة العامة بمدينة طنطا، وقررت الهيئة وقف رئيس القطار وسفرى القطار حتي انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبان من الباعة الجائلين.

ومن جانبه، أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه لا يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، وأنه حريص على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات تظهر الحقيقة وكما يتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت صحة الواقعة.

تحقيقات النيابة
أكدت تحقيقات المباحث، بعد متابعة الواقعة، مصرع أحد الشابين ويدعى محمد عيد ٢٣سنة من شبرا الخيمة، وبتر قدم الشاب الآخر أحمد محمد ٢٥ سنة من الشرابية، تحرر محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.

أخدت المباحث، أقوال ركاب القطار والشهود العيان، الذين أكدوا صحة الواقعة، القت القبض على السائق، اعترف الكمسري" إن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، وأنهما قادمين من الإسكندرية ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر طردهما من القطار".

أحالت المباحث، مشرف قطار إسكندرية أسوان، للنيابة بسبب فتحه باب القطار وإجبار شابين على النزول من القطار لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة، وأسفرت الواقعة عن مصرع شاب وإصابة الثانى بإصابات خطيرة، ونقلت المباحث الجثة لمشرحة مستشفى جامعة طنطا و انتقل المصاب للمستشفى لتلقى العلاج.

Advertisements