Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق الجلسة الثانية لمنتدى "مسك" بعنوان "الصوت الرسمي والتفاعل المجتمعي" (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

انطلقت قبل قليل، الجلسة الثانية لمنتدى مسك للإعلام، تحت عنوان الصوت الرسمي والتفاعل المجتمعي، ويدير الجلسة الإعلامية نوفر رمول.


وقال أحمد الطويان، مدير عام الاتصال بوزارة الخارجية السعودية، خلال كلمته في الجلسة الثانية، إن هناك قاعدة إعلامية تقول إذا أردت الوصول للناس تحدث بلغتهم، ولفت الى انهم في وزارة الخارحية جمهورهم متغير، ودورهم ان يقوموا بالتواصل مع الجميع، وأنه لا يمكن أن يكون هناك اتصال جيد مع الخارج دون وجود اتصال جيد مع الداخل.


ومن جانبه قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث الإعلامي لوزارة التضامن، إن صناعة المحتوى الإعلامي العنصر الأساسي فيه الحرية والعنصر البشري والإمكانيات، لافتا الى أنهم يقومون بالرد الفوري على كل المشاكل وليست لديهم خطوط حمراء طالما لاتمس خصوصية المواطنين وحريتهم.


وانطلقت اليوم فعاليات منتدى مسك للإعلام 2019 بالقاهرة تحت شعار تطوير صناعة الإعلام، والذي يسعى لاكتشاف المواهب الإعلامية من خلال عدد من المحاضرات والورش.


ويستضيف المؤتمر 45 متحدثًا و300 شاب عربي، و10 ورش متنوعة، وموضوعات عن الفن والرياضة ومواجهتهم للسوق المحلي والعالمي.


وقدم الجلسة الافتتاحية الإعلامية المصرية ناردين فرج، والإعلامي السعودي جمال المعيدل، فيما ألقت الكلمة الافتتاحية عهود العرفج التي رحبت بالحضور، ثم نوهت عن بدء الصحافة الإلكترونية في العالم، وكيف أصبحت تشكل فلك الإعلام الجديد، والمصطلحات الجديدة التي غيرت عدد كبير من المفاهيم الإعلامية.

Advertisements