Advertisements
Advertisements
Advertisements

إرشادات هامة لسكان مصر وفلسطين للتعامل مع الإعصار النادر

Advertisements
إعصار
إعصار
Advertisements
قام عصام حجي، عالم الفضاء المصري بوكالة "ناسا"، بتوجيه رسالة لسكان مصر وفلسطين يوجههم فيها بتوخي الحيطة والحذر، وكيفية التعامل مع الإعصار النادر.

وكتب عالم الفضاء المصري،على صفحته الرسمية بموقع التغريدات "تويتر"، اليوم الجمعة 25/10/2019، قائلًا: "لسكان شمال مصر وفلسطين التعامل مع الإعصار، عدم الخروج من المنزل وإغلاق كل الشبابيك، جمع أي نثريات من المساحات المكشوفة: بلكونة، سطوح، مدخل، تخزين أكل والمياه والاستعداد لقطع الكهرباء، الاستعداد لانقطاع بعض وسائل الاتصال، والاستعداد لنقص الأدوية".

تعليق هيئة الأرصاد الجوية على الإعصار النادر 
ونفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، ما نشرته وكالة "ناسا" بشأن تعرض مصر لأية إعصارات مدارية غير عادية على الإطلاق.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر لن تتعرض لإعصار ولكن لمنخفض مداري قوي.

إعصار نادر يضرب شمال مصر وفلسطين 
ونشرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "وكالة ناسا"، أمس الخميس 24/10/2019، صورًا تظهر فيها كتل سحابية عملاقة تقترب من مصر، وتُشير هذه الصور إلى وقوع إعصار مداري "غير عادي ونادر" في بعض مناطق مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة، ما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق الساحلية في مصر، مؤكدة أن مصر ستشهد غدًا السبت "حدث بيئي وطقسي نادر جدا"، وذلك وفقًا لما قالته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأشارت "ناسا"، إلى أنه من المتوقع حدوث تأثيرات أكثر أهمية صباح السبت إلى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلي.

وطالب مجلس الوزراء المصري، المواطنين بالتزام المنازل قدر الإمكان، والخروج في الضرورة القصوى، وذلك بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة.

وينصح خبراء هيئة الأرصاد، المواطنين بالبقاء في المنزل هذه الأيام خصوصًا سكان شمال مصر والمدن الساحلية، نظرًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
Advertisements