Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجه الطقس السيئ وسقوط الأمطار في بلييس (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم رفع درجه الإستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار... جاء ذلك خلال جولته بمركز ومدينه بلبيس في حضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات للوقوف على جاهزيه المدينة لمواجهة سقوط الأمطار المحتمله ومتابعة خطة عمل سيارات شفط المياه وفرق الإنتشار السريع على الطريق. 

وجه محافظ الشرقية رئيس المدينة بالدفع بسيارات شفط المياه للمناطق المنخفضه ومطالع ومنازل الكباري لضمان عدم تعطل الحركه المرورية مشددًا على ضرورة تواجد المسئول التنفيذي بالشارع والإشراف بنفسه على متابعه أعمال سيارات الكسح لشفط وسحب المياه من الطرق والشوارع وكذلك التأكد من تسليك بالوعات الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار. 

أكد محافظ الشرقية على ضروره تفعيل غرف العمليات الفرعيه بالمراكز والمدن لتلقي اي بلاغات أو استغاثات من المواطنين للتعامل معها فورًا والتنسيق على مدار الساعه مع غرفه العمليات الرئيسيه بالديوان العام.

كما قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بزيارة لمقر جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار متابعته المستمرة لرفع درجة الإستعداد القصوى بمختلف الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة سوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد بتعرض البلاد لسقوط أمطار غزيرة.


إلتقى المحافظ بمسئول الجهاز وإطلع على خطة العمل المقرر تنفيذها حيال تعرض المدينة لأمطار غزيرة كما قام المحافظ بالتعرف على خطة الصيانة العاجلة التي قام بها الجهاز لتأمين أعمدة الكهرباء حفاظا على أرواح المواطنين وكذلك التأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية وتسليك غرف الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي القطاعات الخدمية برفع درجة الإستعداد القصوى وتشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة الموقف على مدار الساعة ولمواجهة أي أثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.


Advertisements