Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنمية المحلية: الدفع بـ 80 عربة شفط للتعامل مع مياه الامطار (فيديو)

Advertisements
هطول الامطار
هطول الامطار
Advertisements
قال الدكتور خالد قاسم، مستشار وزير التنمية المحلية، إنه منذ أكثر من شهر ونصف تم إرسال كتاب دوري للمحافظين بالاستعداد لموسم السيول، وتم وضع خطة عمل لنماذج محاكاة لمقابلة مخاطر السيول، وخاصة في الـ 12 محافظة الساحلية والحدودية، وهناك فريق عمل من إدارة الازمات في الوزارة وقطاع التخطيط نزلوا بالفعل لأسوان وقنا وسوف ينتهوا بكفر الشيخ والوادي الجديد في 2-11.

وأضاف "قاسم"، خلال حواره مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكد من جاهزية الآلات والمعدات وعربات الشفط والكسح، وهناك تنسيق بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، وغرفة عمليات رئاسة مجلس الوزراء والـ 27 محافظة للدفع بالآلات والمعدات للمحافظات التي تحتاجها، مثلما حدث بالأمس في نفق العروبة.

وأوضح مستشار وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيق مع وزارة الري ومعهد البحوث الزراعية وهيئة الأرصاد فيما يتعلق بكثافة الامطار، والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والصحة للاستعداد لاستيعاب التغيرات المناخية التي تحدث.

وشدد على انه تم التنسيق مع محافظة القاهرة بالأمس والقليوبية والجيزة وتم الدفع بـ 80 عربة شفط للتعامل مع مياه الامطار، منوهًا إلى أن الزحام المروري عاق من سرعة وصول العربات الكبيرة لأماكن تجمع المياه، مشددًا على أنه تم استيعاب الأمر بالأمس وتم رفع آثار المياه تمامًا.

Advertisements