Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس

Advertisements
مشروبات يمكنك تحضيرها أثناء حالة الطقس المتقلبة
مشروبات يمكنك تحضيرها أثناء حالة الطقس المتقلبة
Advertisements
مشروبات يمكنكِ تحضيرها أثناء حالة الطقس المتقلبة

جسم الإنسان يحتاج لـ8 أكواب من المياه يوميا، منعا لتعرض الجسم لمشاكل صحية، ومع تقلبات حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد، يمكنكم استبدال المياه بالمشروبات الساخنة التي تساعد على تدفئة الجسم في ظل برودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة، وهذا بعد النصائح التي وجهتها الأرصاد للمواطنين بتوخي الحذر في حالة الطقس السيئة، ولتفادي انخفاض الحرارة والبرودة يمكن تناول المشروبات التالية.





مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس

1 – عصير اليقطين (القرع)
هذا النوع يتميز انه يمكن ان يتم تقديمة باردا او ساخنا لكنه ذو مذاق رائع خاصه في تقلبات الطقس السيئة

المكونات: علبة من القرع المبرد – عبوة من الحليب – فانيليا – ربع كوب سكر – قشدة مخفوقة لضبط المذاق)

طريقة الإعداد: قم بخلط كل من القرع والحليب والفانيليا والسكر معا في الخلاط واستمر في الخلط حتى يمتزج الخليط ويصبح ناعما، ثم قم بصبه في الأكواب وزين قمته بقطع من القشدة.
مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس


2- مشروب الشكولاتة الساخن بزبدة الفول السوداني: 

وهذا المشروب يمتاز بإضافة بعض المذاقات والنكهات الخاصة لمشروب الشكولاة الساخن كزبدة الفول السوداني وهو واحدا من أحلى المشروبات الساخنة المناسبة في ظل الاحوال الجوية السيئة

المكونات: كوب من مسحوق الشيكولاتة بالحليب أو مسحوق الكاكاو – 8 أكواب من الماء الساخن – 3/4 كوب من شراب الشكولاتة – ملعقة ونصف من الفانيليا – 1/4 كوب من زبدة الفول السوداني

طريقة الإعداد: قم بوضع مسحوق الشيكولاتة في وعاء وأضف إليه الماء وقلبه جيدا، وقلب شراب الشيكولاتة به، ثم قم بتغطية الوعاء واتركه على نار هادئة لمدة من 3 – 4 ساعات أو على نار عالية لمدة من ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم قم بإضافة الفانيليا وزبدة الفول السوداني إلى الوعاء واخفقهما بهن والآن قم بصب مشروب الشيكولاتة في 9 أكواب ويقدم للطعام ساخنا.
مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس


3- شراب الحليب

وهو مشروب خفيف ولذيذ كما يمكن تجميده وحفظه لمدة تصل إلى شهر ويستغرق تحضيره 5 دقائق إعداد وحوالي 4 ساعات للتجميد.

المكونات: 1 كوب من السكر – نصف جالون من الحليب كامل الدسم – 2 ملعقة فانيليا – جوزة الطيب مبشورة – كوب من شراب السكر

طريقة الإعداد: قم بإضافة الفنيليا إلى السكر ثم قم بإضافتهما إلى الحليب وقلبهما جيدا، ثم اترك الخليط حتى يتجمد لمدة من 4- 8 ساعات، والآن قم بصب المشروب في 8 أكواب وقم برش جوزة الطيب على الوجه.
مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس

4- عصير الليمون الساخن بالزبدة
إذا كنت من محبي عصير الليمون وذلك نظرا لاحتواءه على العديد من الفوائد الصحية وهو مهدئ رائع فقم بتجربة هذا المشروب

المكونات: 3 أكواب من المياه – 3/4 كوب من عصير الليمون الطازج – 3/4 كوب سكر – ملعقة ونصف من قشر الليمون المبشور – ملعقة كبيرة زبد أو سمن – 4 أعواد من القرفة (اختياري)

طريقة الإعداد: في وعاء على نار متوسطة الحرارة قم بوضع كل من الماء وعصير الليمون والسكر وقشر الليمون واتركه حتى يذوب السكر، ثم قم بصبها في أربعة أكواب وضع قليلا من السمن أو الزبدة في كل كوب مع إضافة عود من القرفة أيضا في كل كوب إذا رغبت في ذلك.

5- شراب شاي شرائح الزنجبيل
للزنجبيل طعما لاذعا بعض الشيئ ولكنه يعتبر من أفضل المشروبات الشتويه لما يوفره من شعور بالدفء والراحة والنوم الهادئ في الشتاء، كما يمكن أن يتم مزج الزنجبيل مع الزيزفون أو البابونج واستحدامه لعلاج الصداع وإزالة التوتر ويمكن إعداده عن طريق غليه في الماء الساخن ثم تصفيته وتناوله ساخنا.
مشروبات دافئة سهلة التحضير للوقاية من برودة الطقس
6- شراب الشكولاتة بالقرفة:

المكونات: نصف كوب من مسحوق الكريمة – 2 كوب من اللبن البودر –  نصف كوب من مسحوق الكاكاو – ملعقة صغيرة من القرفة

طريقة الإعداد: وهي طريقة سهلة ومبسطة للغاية قم فيها بخلط كل هذه المكونات معا في معاء له غطاء أو كيس بلاستيكي واخلطها معا جيدا حتى تصبح متجانسة، ثم قم بأخذ 4 ملاعق من هذا الخليط وأضفها إلى الماء الساخن لعمل كوبا من شراب الشكولاتة بالقرفة.

Advertisements