Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير العمل السعودي يقرر رفع نسب التوطين في هذه الوظائف

Advertisements
وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي
وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي
Advertisements

قرر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، اليوم الاثنين، رفع نسب التوطين في جميع عقود التشغيل والصيانة الجديدة بالأجهزة والشركات الحكومية.
وأوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن القرار يشمل جميع المهن المستهدفة بالتوطين، ومنها المهن الهندسية، والتخصصية، والإدارية والفنية والإشرافية.
وأكد الراجحي، على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى للتوسع في برامج توطين الوظائف هدف تمكين وخلق فرص عمل حقيقية لأبناء وبنات المملكة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
هي وزارة تشكلت عبر دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية بالمملكة العربية السعودية، ويتولى رئاستها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وكانت الوزارة متصلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت أسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ تأسيسها عام 1380هـ، حتى صدر الأمر الملكي بفصلهما في عام 1425هـ، ثم أعيد دمجهما بالمسمى الحالي في عام 1436هـ.
وبحسب تقرير التنافسية العالمي 2019، تقدمت المملكة 13 مرتبة في مؤشر كفاءة سوق العمل وسوق الإنتاج مقارنة بالعام السابق، وكذلك في 5 مؤشرات فرعية تقيس جوانب كفاءة السوق، كما تقدمت 17 مرتبة عن العام 2018 في كل من مؤشري "تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة" و"توفر رأس المال الجريء"، إذ حلت في المرتبتين 19 و12 على التوالي، وتقدمت 5 مراتب في مهارات رأس المال البشري والقدرة على الابتكار وديناميكيات العمل.
وتهدف وزارة  العمل إلى تنظيم استخدام القوى العاملة من خلال تنفيذ نظام العمل، وتخطيط الموارد البشرية وتطويرها، وتسوية الخلافات العُمالية في القطاع الخاص.

Advertisements