Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مقر انعقاد القمة الروسية الإفريقية".. ماذا تعرف عن مدينة سوتشي؟

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
خلال الأسبوع الجاري، ستنطلق فعاليات المنتدى الاقتصادى الافريقى الروسى وأعمال قمة روسيا- أفريقيا بمدينة سوتشى الروسية، والتى تعقد للمرة الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى بصفته رئيس الاتحاد الأفريقى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وتأتي مدينة "سوتشي الروسية" على قائمة أفضل الوجهات السياحية في روسيا، لهذا تم أختيار موقعها بعناية من أجل عقد تلك القمة المميزة، وفي السطور التالية نستعرض أبرز معالم تلك المدينة فائقة الجمال.

أفضل المدن الروسية
تعد مدينة "سوتشي الروسية"، هي أفضل المدن في روسيا، وتشتمل على العديد من المناطق والأحياء السكنيّة، وكانت المدينةُ في القرن السادس للميلاد جُزءاً من الإمبراطوريّة الرومانيّة، ثم عاش فيها الشركس الذين ضموها إلى الأراضيّ الخاصة بهم حتى القرن التاسع عشر للميلاد؛ إذ أصبحت المدينةُ جُزءاً من الإمبراطوريّة الروسيّة، ثم جزءاً من الاتحاد السوفيتيّ حتى صارتْ رسمياً واحدةً من المُدنِ الروسيّة.

القمم المعممة بالثلوج في جبال القوقاز
وسوتشي هي مدينة ومنتجع روسي يقع في كراي كراسنودار شمال الحدود الروسية الجنوبية، وتمتد المدينة على طول ساحل البحر الأسود ، وأمام خلفية من القمم المعممة بالثلوج في جبال القوقاز.

مركز اقليم كراسنودار
وتقع المدينة في الاتجاه الجنوب الشرقي من مدينة كراسنودار مركز اقليم كراسنودار وتمتد حوالي 150 كم، على ساحل البحر، وتقسم مدينة سوتشي الكبيرة إلى 4 مناطق هي : ادلر وخوستينسكي ووسطي ولازوريفسكي وكل هذه المناطق تشكل مجتمعة أضخم مجمع للمنتجعات والمصحات في روسيا.

ويمكن اعتبار المدينة فندق كبير يستقبل في آن واحد حوالي 100 الف شخص ويصل عدد الذين يصطافون في المدينة حوالي 5 مليون شخص سنوي.

طبيعة خلابة مميزة
تسمى سوتشي عروس البحر الأسود، حيث  تشتهر بطبيعتها الخلابة وخاصة عند ملتقى الجبال العالية مع شواطئ الرمال، وتعتبر مرتفعات "كراسنايا بوليانا" من أبرز المصايف السياحية في المنطقة والتي تكثر فيها حمامات المياه الساخنة وشلالات المياه العذبة بالإضافة إلى مناحل العسل

مناخ معتدل
كما تتمتع المدينة الروسية بمناخ معتدل للغاية معظم أيام العام  بالإضافة إلى البحر الأسود التي تطل عليه والذي يتميز بمياهه الدافئة التي يمكن السباحة فيها حتى شهر أكتوبر.

أشهر الوجهات التي يقبل عليها الزوار
وتتميز حديقتا آربوريتوم وريفييرا بأنهما ضمن أشهر الوجهات التي يُقبل عليها الزوار في المدينة، وتشكل جبال القوقاز خلفية رائعة الجمال لمدينة سوتشي، وتضم هذه الجبال منتجع كراسنايا بوليانا القريب للتزلج على الجليد.

بجانب أن تلك المدينة خير مثال على اختلاط الثقافات المتنوعة والتقاليد، وتتضمن المأكولات المحلية كافة أنواع الأطباق الروسية والقوقازية التقليدية، إضافة إلى الكثير من أنواع الفواكه.

كلمة الرئيس السيسي
وبالأمس نشر الموقع الرسمى لقمة سوتشي كلمة ترحيبية للرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره رئيسًا للاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس السيسى فى كلمته، إن قمة روسيا-أفريقيا التي تعقد بمدينة سوتشى يوم 24 أكتوبر 2019، تجسد روابط الصداقة التاريخية بين دول القارة الأفريقية وجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد السيسي في كلمته، أن هذه القمة تكتسب أهمية كبيرة كونها الأولى من نوعها فى توقيت يشهد تحولات عالمية ودولية كبرى، حيث تهدف هذه القمة إلى تدشين إطار متكامل لدفع العلاقات الروسية- الأفريقية إلى آفاق أوسع للتعاون المشترك فى مختلف المجالات استجابة لتطلعات الشعوب.

كما أوضح أن الدول الأفريقية وروسيا تنطلق من أرضية مشتركة فى العمل الدولى، ترتكز على مبادئ احترام قواعد القانون الدولى، والمساواة، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وتأكيد الالتزام بالعمل متعدد الأطراف كما تأتى وفق رؤية متشابهة للجانبين لمواجهة التحديات الدولية الجديدة وعلى رأسها الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، والتراجع فى معدلات النمو، إلى جانب قناعة راسخة لدى الجانبين بأهمية العمل على تعزيز التبادل التجارى، ودعم الاستثمارات المتبادلة، بما يحقق الأمن والسلام والتنمية للشعوب فى القارة الأفريقية وروسيا.

Advertisements