Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. انطلاق منافسات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
تنطلق منافسات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول الذي تستضيفه جامعة أسوان في التاسعة صباح غدًا الاحد، ويستمر لمدة 6 أيام، وذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب الأفريقى لهذا العام.

وتفتتح منافسات الأسبوع بالنشاط الرياضي في التاسعة من صباح الغد، باقامة مباريات الكرة الطائرة الشاطئية، حيث يلتقي فريقا جامعة أسيوط وجامعة سوهاج من المجموعة الأولى، كما تفتتح غدا ايضا منافسات باقي الأنشطة في العاشرة صباحا.

وتضم منافسات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية 5 أنشطة هي النشاط الثقافي والفني والاجتماعي والعلمي والرياضي، بمشاركة 20 دولة أفريقية.

ويهدف أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الي تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الأفريقية، وكذلك تشجيع الحوار الثقافي بين الطلاب الأفارقة، وانشاء شبكة معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بأفريقيا، وتبادل الثقافات بين شباب الجامعات الأفريقية.

وكان قد تفقد الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، صباح اليوم، المنشآت الرياضية الجديدة التي سيفتتحها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بصحبة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة غدا، علي هامش أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول بأسوان.

رافق كل من دكتور هشام الجيوشي السكرتير العام للاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور احمد غلاب رئيس جامعه أسوان الدكتور صبحي حسانين خلال الجولة، التي حرصوا خلالها علي الاطمئنان علي الترتيبات والاستعدادات النهائية لاستقبال الحدث الكبير، الذي سينطلق غدا ويستمر لمدة 6 أيام.

كما شهدوا البروفة النهائية لافتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول الذي يعد مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب الجامعات الأفريقية في مختلف أنواع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
Advertisements