شاب يوزع عصير "التمر هندي" مجانا على زوار مولد السيد البدوي (فيديو )

الشاب محمود السيد
الشاب محمود السيد
Advertisements
"أنا جاى المولد علشان فى ناس كتير وعايز اكسب ثواب" بهذه الكلمات بدأ محمود السيد حديثة الى "الفجر"، عن تواجده فى الليلة الختامية لمولد السيد البدوى بطنطا وقيامة بتوزيع مشروب "التمر هندى" مجانا على الزوار.

وأشار "محمود" أنه يريد التقرب الى الله بهذا العمل البسيط، وأنه يقوم بتصنيع هذا المشروب الذى لا يكلفة الكثير ويقوم هو وشقيقة بالذهاب به الى المولد وتوزيعة مجانا على المواطنين الذين يكونوا منهكين من حرارة الشمس.

وأضاف أنه أعتاد كل عام المجىء الى مولد السيد البدوى، وأنه يذهب الى موالد أخرى على مستوى الجمهورية ويقوم بتصنيع هذا المشروب وتوزيعة مجانا على الزوار والمواطنين.

وكانت محافظة الغربية قد انهت أستعداداتها لاحتفات موالد السيد البدوي حيث أصدر اللواء هشام سعيد، محافظ الغربية، توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالغربية بزيادة المخزون الاستراتيجي للمحافظة من السلع (أرز – سكر – زيت – بوتجاز – دقيق) وجميع السلع الأساسية الأخرى خلال الفترة المقبلة، لتلبية احتياجات الزوار.

كما وجه وكيل وزارة الكهرباء برفع درجة الاستعداد والطوارئ، تجنبًا لحدوث أعطال نتيجة زيادة الأحمال وتفعيل دور غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وإجراء التجارب العملية لربط المحولات بالمولدات "الديزل" قبل الاحتفالية، وتوفير خيم بجانب كل ديزل لفرق الطوارئ مزودة بالمعدات وقطع الغيار اللازمة.

كما كلف إدارة الحماية المدنية بالمتابعة الدورية والتأكد من إحكام السيطرة وتنفيذ خطة تأمين قطاعات محيط المسجد الأحمدي وتوفير معدات وأفراد الإطفاء وعرض تقرير بالموقف أولًا بأول.

وكلف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وفريق الطوارئ المركزي على مدار اليوم وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير خيم طبية مجهزة بمحيط المسجد الأحمدي، وتكليف هيئة الإسعاف بعرض خطة العمل وأماكن التمركز أثناء فترة الاحتفال.

ووجه مدير مديرية الطب البيطري بالالتزام بالذبح داخل المجازر فقط، وبالمجان، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بالذبح في الشوارع، مع قيام حي أول وثان طنطا بتكثيف حملات النظافة خلال فترة المولد، وقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوصيل المياه إلى الساري وتوفير سيارات المياه في أماكن التجمعات، مؤكدًا على الانتهاء من كافة التجهيزات قبل موعد الاحتفالات بفترة كافية.

يذكر أن سيدى أحمد البدوى، هو أحمد بن على إبراهيم البدوى السيد (فاس 1200 - طنطا1276) لقب بـ الشيخ المعتقد الصالح أبو الفتيان، ولديه مسجد مشهور فى طنطا وله طريقة معروفة باسم الطريقة الأحمدية، وينتسب السيد البدوى للإمام على بن أبى طالب، ولقب بالبدوى لأنه كان يتلثم على عادة بدو شمال أفريقيا.

وولد البدوى فى فاس وسافر على مكة والعراق وزار الجيلنى والرفاعى وذهب إلى مصر، وأقام فى مدينة طنطا وهناك ازدهرت طريقته وأتباعه كثر يلبسون العمم الحمراء ورمزهم علم أحمر ومقامة فى طنطا، ويقام له مولد كبير فى طنطا كل سنة، وعاصر معارك عسكرية كبيرة مثل معركة المنصورة، ومعركة عين جالوت، وسلاطين كبار مثل قطز والظاهر بيبرس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا