Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها "توقف حركة المترو بثلاث محطات".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها؛ توقف حركة "المترو" بمحطات غمرة والدمرداش ومنشية الصدر، وإصابة 51 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال في نابلس، السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بحدائق القبة، البورصة تربح 2.7 مليار جنيه.

 توقف حركة "المترو" بمحطات غمرة والدمرداش ومنشية الصدر
أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه في أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول، حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة وسقطت "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية، مما أدى إلى قطعها.

وأضاف المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، وانتقلت جميع فرق الطوارئ وجاري العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

وأوضح أحمد عبد الهادي، أن حركة القطارات تعمل من محطة كوبرى القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان معلنا توقف حركة القطارات بمحطات ( غمرة - الدمرداش - منشية الصدر) لحين إصلاح الشبكة الكهربائية.
 
إصابة 51 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال في نابلس
وعلى صعيد آخر، أعلنت مصادر، إصابة 51 فلسطينيا، بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الضاحية وشارع عمان بمدينة نابلس، بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف هناك لأداء الطقوس الدينية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه من بين 51 مصابا تم تسجيل 3 إصابات بالرصاص الحي، و14 إصابة بالرصاص المطاطي، و34 إصابة اختناق بالغاز، بينهم 4 أطفال رضع، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي قامت بحراسة 1350 مستوطنا وصلوا بحافلات خاصة إلى قبر يوسف قرب مخيم بلاطة في شرق نابلس.

كذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي 10 فلسطينيين في الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، بحجة العثور على سلاح من طراز "كارلو" في بيت عوا غرب مدينة الخليل.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال محافظ مدينة القدس عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح بالمدينة شادي مطور.

وداهمت القوات الإسرائيلية في ساعات الفجر الأولى منزلي غيث ومطور في القدس واعتقلتهما.

وقال أمين سر حركة "فتح" في القدس، شادي مطور، إن "محكمة الصلح الإسرائيلية قررت الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث دون شروط، ولكن تنفيذ قرار الإفراج مجمد لمنح المخابرات فرصة تقديم استئناف على قرار الإفراج".
 
السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بحدائق القبة
بينما سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة على حريق نشب داخل شقة سكنية التابعة لدائرة قسم حدائق القبة، دون وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق فى إحدى الشقق فى منطقة حدائق القبة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى، ومحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتمت عملية إخماد الحريق.

 البورصة تربح 2.7 مليار جنيه
واستهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس  علي أخر جلسات الأسبوع علي إرتفاع جماعي لكافة المؤشرات وربح رأس المال السوقي في الساعات الأولي من التداول نحو 2.7 مليار جنيه وصولاً الي مستوي 717.6 مليار جنيه

 وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.21% ليغلق عند مستوى 14238 نقطة ، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.22% ليغلق عند مستوى 523.6 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 0.25% ليغلق عند مستوى 1411 نقطة.

Advertisements