Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر

Advertisements
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
Advertisements
ازداد البحث في هذه الأيام عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر من جانب المواطنين لمعرفة موعد إجازة المولد النبوي للاحتفال بيوم مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، لذا ننشر لكم موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر.

موعد إجازة المولد النبوي 2019 في مصر

ومن المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر يوافق يوم السبت 9 نوفمبر المقبل، وتعتبر إجازة المولد النبوي الشريف إجازة رسمية مدفوعة الأجر لموظفي القطاع الحكومي والخاص وكذلك البنوك، كما يحصل طلاب المدارس والجامعات الحكومية والخاصة على إجازة ايضا، احتفالا بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويتميز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بـ حلوى المولد، حيث اعتاد الناس على تقديم هدايا حلوى المولد فيما بينهم، واعتادت محلات الحلويات بعرض الحلوى بكل أشكالها وألوانها ويزين الشادر بعرائس مولد النبي التي يحرص المصريين على شرائها وتقديمها كهدايا لبعضهم البعض.

متى ولد النبي -صلى الله عليه وسلم-

ولد محمد صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين في8 ربيع الأول من عام الفيل، بعدما حاول أبرهة الأشرم غزو مكة وهدم الكعبة، وقيل بعده بشهر، وقيل بأربعين يومًا، وقيل بخمسين يومًا وهو المشهور.

ورأت آمنة عندما ولدت نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم خرج منه نور اضاءت له قصر الشام، وعندما وضعته استقبل القبلة رافعًا رأسه إلى السماء، مقبوضة أصابع يديه مشيرًا بالسبابة كالمُسبّح بها.
Advertisements