Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسعار النفط تتراجع بنهاية التعاملات.. و"برنت" يقلص مكاسبة

Advertisements
اسعار النفط
اسعار النفط
Advertisements
أغلقت اسعار النفط على تراجع بنهاية التعاملات اليوم الإثنين، مع عودة الضبابية حول التوصل لاتفاق تجاري بين واشنطن وبكين.

ويعود تراجع اسعار النفط إلي ترقب المستثمرين فى حالة حذر مع وجود تفاصيل محدودة حول المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين والذي تم التوصل له في نهاية الأسبوع الماضي.

وعادت الشكوك حول التوقيع على الاتفاق الجزئي الذي تم في الأسبوع الماضي تضغط على أسعار الخام وتؤدي إلى تجدد مخاوف تراجع الطلب خاصة مع تقارير صحفية تشير إلى أن الصين تريد إجراء المزيد من المحادثات التجارية قبل صياغة المرحلة الأولى من الصفقة كتابياً والتوقيع عليها.

وعلى الجانب الآخر، فإن واردات الصين النفطية ارتفعت بنسبة 10.8 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي.

وكانت أسعار النفط استفادت أكثر في الأسبوع الماضي من أنباء انفجار ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر، ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد ما إذا تم إصابة الناقلة بصواريخ من عدمه.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنحو 2 بالمائة ليتراجع إلى 53.59 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 52.77 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 2.1 بالمائة مسجلاً 59.23 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 58.50 دولار للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في أسبوعين عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية، بعد الإعلان عن انفجار ناقلة نفط إيرانية، ليسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 3.5 بالمائة.

وصرح مسؤولون في إيران اليوم بأن صاروخين ضربا ناقلة نفط مملوكة لإيران في البحر الأحمر، حيث اشتعلت النيران بها ولحقت بها أضرار جسيمة.

كما تلقى الخام الدعم مع تزايد آمال توصل الولايات المتحدة والصين لصفقة تجارية خلال المحادثات الجارية اليوم.

وكشفت بيانات "بيكر هيوز" عن ارتفاع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة لأول مرة في 8 أسابيع.

كما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمقبل.

وأظهرت بيانات منظمة أوبك أمس تراجع الإنتاج بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً في شهر سبتمبر الماضي إلى مستوى 28.491 مليون برميل يومياً.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 2.2 بالمائة عند 54.70 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 27 سبتمبر الماضي.

وسجل الخام الأمريكي مكاسب أسبوعية بنحو 3.6 بالمائة.

وبحلول الساعة 6:48 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر بنحو 2.4 بالمائة إلى 60.54 دولار للبرميل.
Advertisements