Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئاسية تونس 2019: هكذا هنّأ يوسف الشاهد رئيس تونس الجديد..

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قام رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ قليل، بنشر تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، هنّأ فيها المترشّح قيس سعيّد إثر إعلان تقدّمه على منافسه نبيل القروي وفوزه بالانتخابات الرئاسية، في سبر الأراء والنتائج الأولية، إثر الخروج من مراكز الإقتراع.

وقد جاء ما كتبه الشاهد على صفحته، كالآتي: "مبروك لتونس انتخاب رئيسها، هنيئا للسيد قيس سعيد فوزه بالانتخابات".

ويذكر بأن مراكز الاقتراع للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية 2019، قد أُغلقت على تمام الساعة السادسة من مساء  اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، بعد أن كانت قد فتحت على الساعة الثامنة صباحا، فيما تمّ تخصيص توقيت استثنائي لبعض المراكز في عدد من الجهات، حيث فُتحت من العاشرة صباحا إلى حدود الرابعة بعد الزوال.

ويشار إلى أن إستطلاع للرأي أجرته مؤسسة 'امرود'، تفوّق المترشّح قيس سعيّد في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية، بحصوله على نسبة 72.3 % من الأصوات، فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على نسبة 27.47 % من الأصوات.

كما أظهر إستطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة 'سيغما كونساى حول النتائج التقريبية للدور الثاني للإنتخابات الرئاسية، تفوّق المترشّح قيس سعيّد في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية، بحصوله على نسبة 76.9 بالمائة من الأصوات، فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على نسبة 23.1 بالمائة من أصوات الناخبين.
Advertisements