Advertisements
Advertisements
Advertisements

زوجة الغيطاني: علاقة جمال بالجيش المصري لم تنقطع حتى آخر نفس في عمره (فيديو)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قالت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، زوجة الأديب الروائي الراحل جمال الغيطاني، إن أسرة جمال الغيطاني هى صاحبة فكرة مشروع جمع تراث الغيطاني، موضحة أن الغيطاني لم يكن مراسل عسكري فحسب، بل كان أقرب ما يكون إلى مقاربة كاتب، وهو الصحفي الذي توحد مع هموم وطنه.

وأشارت "الجندي"، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، خلال برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الأحد، إلى أن من يقرأ كتابات الغيطاني سيشعر أنه "يشاهد، ويشعر، ويشم" كل ما يطلع عليه، موضحة أن الغيطاني كان عمره 23 عام عندما نقل إقامته إلى مدن القناة.

وأضافت أن كتابات الغيطاني أثناء عمله كمراسل حربي أشبه باللوحة التي توضح لنا مشاعر المقاتل كجندي وكإنسان عادي، منوهة بأن الغيطاني ترك مهنة المراسل الحربي في 1974 ولكن علاقته بالجيش ظلت مستمرة حتى آخر نفس في حياته.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسحة أكتوبر "إرادة وتحدي" بمركز المنارة بالتجمع الخامس، ومعه عدد من رجال الدولة، والإعلاميين، والفنانين، ورجال الدين، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات القوات المسلحة، فضلا عن حضور المستشار عدلي منصور، والمشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.
Advertisements